الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:18 ص

مصر تعرض ملف استضافة دورة الألعاب الأفريقية 2027 في "انوكا"

أشرف صبحي

أشرف صبحي

أحمد هيبة

A A

عرض وفد مصر في أولمبياد باريس 2024، ملف استضافة دورة الألعاب الأفريقية 2027 في اجتماع الجمعية العمومية لاتحاد اللجان الأولمبية الأفريقية “انوكا”، المقام اليوم الأربعاء في باريس، على هامش دورة الألعاب الأولمبية.

ترأس الوفد وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، وكان من بين الحضور رئيس اللجنة الأولمبية المصرية ياسر إدريس، والأمين العام للجنة الأولمبية المصرية شريف العريان.

دورة الألعاب الأفريقية 2024

وقام شريف العريان بعرض تقديمي خاص بتنظيم الدورة الأفريقية والملاعب التي ستستضيف  الدورة وجميع تفاصيل الإقامة والتنقلات، والتأكيد على دعم الدولة المصرية للملف المصري القوي.

وحظى الملف المصري بإعجاب الجميع، خاصةً بعد العرض الذي تظهر فيها الملاعب المستضيفة في مدينة مصر الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأقيم اجتماع الجمعية العمومية لاتحاد  اللجان الأولمبية الأفريقية “انوكا” بحضور مصري قوي حيث مثل مصر  ياسر إدريس رئيس اللجنة الأولمبية المصرية وشريف العريان الأمين العام للجنة الأولمبية المصرية.

حضر الاجتماع أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وعلاء يوسف سفير مصر في فرنسا، وحسن مصطفى رئيس لجنة القيم بالانوكا، والنائبة آية مدني عضو اللجنة الأولمبية الدولية، وحضر في منتصف الاجتماع توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية.

وتم خلال الاجتماع تكريم أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة من قبل “الانوكا” لمجهوداته الكبيرة بدعم الدولة المصرية في استضافة العديد من البطولات الإفريقية وعلى رأسها تقديم مصر لملف استضافة دورة الألعاب الأفريقية 2027.

ناقش الاجتماع العديد من الملفات الهامة، على رأسها تنظيم دورة الألعاب الأفريقية المقرر إقامتها في مصر ودورة الألعاب الإفريقية للشباب الشاطئية المقررة في غينيا.



 

search