الجمعة، 20 سبتمبر 2024

04:02 ص

رفض استئناف كندا على عقوبات "قضية التجسس"

محكمة التحكيم الرياضية

محكمة التحكيم الرياضية

محمود صبري

A A

أعلنت محكمة التحكيم الرياضية اليوم، رفض الاستئناف الذي تقدمت به كندا على خصم نقاط من فريقها لكرة القدم في دورة الألعاب الأوليمبية، وسط فضيحة طائرات بدون طيار.

وتم خصم 6 نقاط من كندا المدافعة عن اللقب، بينما تم إيقاف المدرب بيف بريستمان والمسؤولين جوزيف لومباردي وجاسمين ماندر عن أي نشاط متعلق بكرة القدم لمدة عام من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، بعد أن اشتكت نيوزيلندا من أن الموظفين الكنديين أطلقوا طائرات بدون طيار فوق جلسات التدريب قبل مباراتهم الافتتاحية.

وقالت محكمة التحكيم الرياضية، في بيان، "رفضت المحكمة الطلب الذي قدمته اللجنة الأولمبية الكندية واتحاد كرة القدم الكندي فيما يتعلق بخصم ست نقاط من فريق كرة القدم النسائي الكندي في بطولة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024".

وأضافت "سعى مقدمو الطلب إلى الحصول على قرار من قسم محكمة التحكيم الرياضية المخصص إما بإلغاء أو تقليل خصم النقاط الذي فرضته لجنة الاستئناف التابعة للفيفا في قرارها الصادر في 27 يوليو 2024 بعد أن ثبت حدوث انتهاكات لقواعد الفيفا المطبقة على بطولة كرة القدم الأولمبية بشأن حظر تحليق الطائرات بدون طيار فوق مواقع التدريب".

الاتحاد الكندي يعاقب موظفيه 

وقالت وزارة الرياضة الكندية في وقت سابق، إنها ستحجب التمويل المخصص لرواتب بريستمان ومسؤولي الفريق الآخرين الموقوفين، ووصفت فضيحة الطائرات بدون طيار التي هزت بطولة كرة القدم الأولمبية في باريس بأنها إحراج لجميع الكنديين.

فازت كندا في مباراتي لكنها تحتل المركز الثالث في المجموعة الأولى بلا نقاط، بعد الخصم، خلف كولومبيا متصدرة الترتيب وفرنسا صاحبة المركز الثاني، ولكل منهما 3 نقاط.

وتلعب كندا ضد كولومبيا في وقت لاحق من اليوم الأربعاء، وهي تعلم أن الفوز سيأخذها إلى دور الثمانية، بينما تواجه فرنسا نيوزيلندا متذيلة الترتيب، والتي يجب أن تفوز للحصول على فرصة للتقدم.

search