الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:25 ص

الحكومة تضُم 3 فئات جديدة تحت مظلة التأمين الصحي

اجتماع الحكومة اليوم

اجتماع الحكومة اليوم

نشوى مصطفى

A A

قال المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، المستشار محمد الحمصاني، إن اجتماع رئيس مجلس الوزراء اليوم ناقش موقف حصر أعداد العاملين في مجال المقاولات والتشييد والبناء، وكذا الأسر المُستحقة لمعاش "تكافل وكرامة" تمهيدًا لضمهم تحت مظلة التأمين الصحي، تنفيذًا لتكليفات رئيس الجمهورية، في هذا الشأن.

وأوضح الحمصاني، في بيان له أنه تم التأكيد، خلال الاجتماع، على الانتهاء من حصر أعداد المنتفعين وتحديد التمويل اللازم لهذا البرنامج، للعرض على مجلس الوزراء خلال الفترة المقبلة للموافقة عليه.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتمع اليوم بمقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة، لمتابعة تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بشأن ضم العاملين في مجال المقاولات والتشييد والبناء وأسر "تكافل وكرامة" تحت مظلة التأمين الصحي.

جاء ذلك بحضور الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية، وزير الصحة والسكان، والدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور محمد ضاحي، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، واللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي.

وقال رئيس الوزراء، إنه يتابع موقف صناعة الأسمدة في مصر، خصوصًا في ظل ما شهده هذا القطاع المهم من نقص في حجم الإنتاج خلال الفترة الماضية، وهو ما تسبب في ظهور سوق سوداء به.

وتابع رئيس الوزراء، موقف إنتاج الأسمدة بعد استئناف عمل المصانع بفضل توفير الغاز الطبيعي، أحد المكونات الرئيسية اللازمة للإنتاج، بحضور علاء الدين فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والمهندس محمد شيمي، وزير قطاع الأعمال العام، والمهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة والمعدنية، ومسؤولي الوزارات الثلاث.

وأوضح رئيس الوزراء في اجتماع له اليوم: هدفنا الآن هو زيادة إنتاجنا من الأسمدة وتوفيره بما يُسهم في القضاء على أي محاولات لاستمرار السوق السوداء في هذا القطاع المهم.

من جانبه قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن الاجتماع شهد التأكيد على أنه "بعد توفير الغاز لشركات إنتاج الأسمدة، بدأت هذه الشركات في استئناف إنتاجها بصورة طبيعية".

وأضاف الحمصاني، أنه تم التشديد، خلال الاجتماع، على ضرورة غلق منافذ تسرب الأسمدة المدعومة إلى السوق السوداء حيث تم التوجيه بضرورة العمل على ضبط هذه المنظومة، بما يسهم في وصول الدعم لمستحقيه.

search