الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:35 ص

اغتالته قوات الاحتلال.. من هو إسماعيل الغول؟

إسماعيل الغول

إسماعيل الغول

خاطر عبادة

A A

تصدر إسم الصحفي الشهيد إسماعيل الغول، عمليات البحث على محرك جوجل، بعد أن اغتالته قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة غزة، مساء اليوم الأربعاء.

إسماعيل الغول 

مقتل إسماعيل الغول

إسماعيل الغول، صحفي ومراسل قناة الجزيرة القطرية، توفي اليوم وزميله المصور رامي الريفي، في غارة إسرائيلية استهدفت سيارتهما بمدينة غزة.

ووفقًا لوسائل الإعلام الفلسطينية، فقد وقعت الغارة الإسرائيلية بجوار منزل إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، في مخيم الشاطئ شمالي مدينة غزة، خلال تواجد عدد من الصحفيين قرب المنزل المدمر.
ونقل جثماني الشهيدين الصحفيين إسماعيل الغول ورامي الريفي، إلى مستشفى المعمداني، دون أن تتمكن زوجة الأول وابنته الوحيدة، من إلقاء نظرة الوداع على جثمانه، حيث تعيشان وسط غزة، وكانت آخر مرة التقاهما منذ حوالي 8 أشهر.

الصحفيان الشهيدان إسماعيل الغول ورامي الريفي 


ورفع حادث اغتيال إسماعيل الغول ورامي الريفي، عدد الصحفيين الشهداء في غزة إلى 165 شهيدا، منذ بداية العدوان الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي، وفقا للمكتب الإعلامي الحكومي بغزة.

ووفقا للإعلام الفلسطيني، فقوات الاحتلال الإسرائيلي سبق أن اعتقلت الصحفي الشهيد إسماعيل الغول، خلال تواجده بحرم مستشفى الشفاء في أعقاب اقتحام قوات الاحتلال للمجمع الطبي الكبير للمرة الثانية في مارس الماضي.

من هو إسماعيل الغول؟

إسماعيل ماهر خميس الغول، وُلد في 14 يناير عام 1997، في مخيم الشاطئ شمالي مدينة غزة، واستشهد اليوم الأربعاء، 31 يوليو 2024، في عمر 27 عامًا.
يعد الغول، صحفيًا فلسطينيًا ومراسلًا بارزًا لقناة الجزيرة، عمل على تغطية أحداث العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ودرس بكالوريوس صحافة، في الجامعة الإسلامية في غزة.

search