الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:18 ص

7 مقاعد.. مواصفات سيارة مازدا "CX-90" بعد طرح موديل 2025

 سيارة مازدا "CX-90"

سيارة مازدا "CX-90"

إسلام عزام

A A

طرحت شركة "مازدا" اليابانية سيارتها الكروس أوفر SUV ذات السبع مقاعد “CX-90” بفئة جديدة وبمنظومة هجينة.

مواصفات سيارة مازدا "CX-90"

تأتي السيارة بمحرك سداسي الأسطوانات سعة 3.3 لتر يتصل بشاحن تيربو قادرا على توليد قوة 280 حصان، وعزم دوران 450 نيوتن متر، وناقل حركة أوتوماتيك من ثماني سرعات إلى جانب نظام الدفع الكلي للعجلات. 

وتتيج “مازدا” فئة أخرى بمحرك هجين، بنظام مكون من محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر يعمل بالتنفس الطبيعي، إلى جانب محرك كهربائي واحد وبطارية سعة 17.8 كيلووات/الساعة وتستطيع السيارة توليد قوة إجمالية 323 حصان وعزم دوران 500 نيوتن متر، فيما يمكن للسيارة السير لمسافة تصل إلى 42 كم بالبطارية.

 سيارة مازدا "CX-90"

التصميم الخارجي

تتبنى الفئة الجديدة "Premium Sport" نفس التصميم الخارجي للفئة "Preferred" مع إضافة لمسات من اللون الأسدو تظهر في الشبكة الأمامية اللامعة وشعار الشركة وأغطية مرايا الأبواب وقضبان السقف بالإضافة إلى تطعيمات من الكروم في أماكن متفرقة بالهيكل مثل إطارات النوافذ وعتبات الأبواب، فيما حصلت على عجلات سوداء مقاس 21 بوصة وباب خلفي كهربائي يعمل بحساسات تسمح بفتحه بدون استخدام اليدين.

 سيارة مازدا "CX-90"

المقصورة الداخلية

تتضمن المقصورة الداخلية للسيارة شاشة عدادات رقمية، وشاشة للترفيه وعرض البيانات كلاهما مقاس 12.3 بوصة، والتي أصبحت تدعم الاتصال بتطبيقات Apple CarPlay وAndroid Auto.

المقصورة الداخلية لسيارة مازدا "CX-90"

 فيما تتضمن التجهيزات الأخرى: شاشة عرض رأسي، مرآة رؤية خلفية بدون إطار مع تعتيم تلقائي وخاصية HomeLink، نظام صوت Bose مكون من 12 سماعة، وإمكانية تعديل وضبط مقعد السائق كهربائيا في ثماني اتجاهات فيما تضمنت التحديثات شاحن لاسلكي جديد للهواتف الذكية..

مواصفات الأمان 

وجهزت السيارة بمجموعة من مواصفات الأمان القياسية من أبرزها: حساسات ركن أمامية وخلفية إلى جانب أنظمة الفئة "Preferred" ومنها نظام مساعد للبقاء في الحارة المرورية، فرامل تلقائية في حالات الطواريء، اكتشاف النقاط العمياء، تحذير من الاصطدام الأمامي، ودعم القيادة أثناء الازدحام المروري.

search