السبت، 05 أكتوبر 2024

05:08 م

حريق مصحة الشروق: لا شبهة جنائية.. وتجديد حبس 4 متهمين

الفيلا التي حولها مالكوها لمصحة علاج الإدمان بالشروق

الفيلا التي حولها مالكوها لمصحة علاج الإدمان بالشروق

فيرينا أمير

A A

نفت تقارير الصفة التشريحية لضحايا حريق مصحة الشروق 18 ديسمبر الماضي، وجود شبهة جنائية في وفاة ثلاثة أشخاص. 

وبيّنت التقارير، حسب ما أكد مصدر مطلع على التحقيقات لـ"تليجراف مصر"، أن الوفاة نتيجة الاختناق، بينما استعجلت جهات التحقيق تقرير شاب رابع لفظ أنفاسه الأخيرة متأثرا بإصابته في الحادث. 

تجديد حبس 

وللمرة الثانية، أمر قاضي المعارضات بمحكمة الشروق وبدر، تجديد حبس 4 من ملاك الفيلا التي شهدت الحريق، لمدة 15 يوما، على ذمة اتهامهم بإدارة مصحة غير مرخصة واستقبال مدمنين لعلاجهم. 

مصحة غير مرخصة

وتبين من التحقيقات والتحريات أن المصحة عبارة عن فيلا، حولها مالكوها الـ4 إلى مصحة لعلاج الإدمان، بدون تراخيص من الجهات الإدارية المختصة.

وأفادت التحقيقات، بأن المتوفين في الحادث 4 من نزلاء المصحة، مات 3 منهم في يوم الحريق، بينما توفى الرابع بعد 8 أيام، متأثرا بإصابته، وبلغ عدد المصابين في الحادث 17 شخصا آخرين. 

أسباب الحريق

وانتقلت جهات التحقيق إلى مكان الحادث لإجراء المعاينة، بعد تلقي محضر الشرطة، وأمرت بانتداب المعمل الجنائي لإعداد تقرير حول أسباب الحريق، والوقوف على وجود شبهة جنائية في الحادث من عدمه. 

كما تحفظت على الفيلا وعينت عليها الحراسة الأمنية اللازمة، تجنبا للعبث بمحتوياتها، لحين صدور تقرير الأدلة الجنائية، حول الحادث. 

 كما طلبت تحريات المباحث حول الواقعة، وأصدرت قرارها المتقدم، تجاه المتهمين المقبوض عليهم، قبل أن يجدد قاضي المعارضات حبسهم، مرتين متتاليتين. 

سيئ الحظ

وكان "تليجراف مصر"، انفرد بقصة أحد المتوفين، الذي لقي مصرعه في الحادث، وهو "ع.ح"، بعد ساعات من إيداعه المصحة غير المرخصة، طواعية وبناء على رغبة أسرته، حيث حاول النجاة من المخدرات، فهلك في النيران.

search