الإثنين، 09 سبتمبر 2024

08:58 ص

لها علاقة بالأجور.. "العمل" تعلن بشرى سارة للعمال بشركات خدمات البترول

وزير العمل محمد جبران

وزير العمل محمد جبران

أسامة حماد

A A

أعلن وزير العمل محمد جبران، عن بشرى سارة للعمال في شركات المقاولات المعاونة لقطاع البترول، والتي تشمل شركات الأمن والنظافة والتغذية. 

اتفاق بين وزارتي العمل والبترول

وأكد جبران في بيان له اليوم الخميس، أنه تم التوصل إلى اتفاق بين وزارتي العمل والبترول والثروة المعدنية لتطبيق الحد الأدنى للأجور في هذه الشركات، وفقاً لقرار المجلس القومي للأجور في اجتماعه الأخير.

وأعرب جبران عن شكره وتقديره لوزارة البترول، بقيادة الوزير المهندس كريم بدوي، على استجابتها الفورية وتعاونها في تنفيذ القرار.

رفع الحد الأدنى للأجور

وكان المجلس القومي للأجور قد قرر في أبريل الماضي رفع الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص إلى 6000 جنيه، وهو القرار الذي يلزم جميع منشآت القطاع الخاص الخاضعة لقانون العمل رقم 12 لعام 2003. 

يسمح القانون للمؤسسات بطلب تأجيل أو إعفاء من تطبيق القرار، مع تشكيل لجنة خاصة لدراسة حالات الشركات المتعثرة.

وفي وقت سابق، أكدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئيس المجلس القومي للأجور، أن المجلس يتفهم طلبات الاستثناء ويقوم بدراسة التظلمات بدقة، مع التركيز على تحقيق الأمان الوظيفي للعاملين والحفاظ على استقرار المنشآت.

وأشار السعيد إلى أن المجلس يضم ممثلين عن العمال وأصحاب الأعمال، ويتخذ قراراته بالتوافق، مع إمكانية التظلم وفقاً لآليات محددة لضمان تحقيق مصلحة جميع الأطراف.

search