الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:46 ص

10 توجيهات من وزير العمل لتقديم خدمات متميزة للمواطنين

وزير العمل محمد جبران

وزير العمل محمد جبران

أسامة حماد

A A

التقى وزير العمل، محمد جبران، اليوم الإثنين الموافق 15 يوليو 2024، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، مع مديري مديريات العمل من جميع المحافظات. 

خلال اللقاء، وجه الوزير بضرورة تكثيف الجهود لتقديم الخدمات للمواطنين بشكل لائق، مؤكدًا على توفير كل سُبل التطوير والإمكانيات اللازمة لهم ليقوموا بدورهم على أكمل وجه.

استمع الوزير لآراء ومقترحات مديري المديريات بشأن الخطة المُستقبلية للعمل والتواجد وسط المواطنين، خاصة في مجال “التدريب المهني”، تنفيذًا للتكليفات الواردة في برنامج الحكومة الجديدة.

توجيهات وزير العمل لتطوير الخدمات

بحسب بيان صحفي لوزارة العمل، جاءت توجيهات الوزير كما يلي:

  1. التواصل مع الشركات الخاصة: لمعرفة احتياجاتها من فرص العمل الحقيقية وتدريب الشباب عليها.
     
  2. دمج ذوي الهمم: تدريب ودمج ذوي الهمم في سوق العمل تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية.
     
  3. التصدي للشائعات والشركات الوهمية: مكافحة الشائعات والصفحات والشركات الوهمية التي تنصب على الشباب باسم الوزارة، خاصة في مجال فرص العمل ومنح العمالة غير المنتظمة.
     
  4. توسيع قاعدة بيانات العمالة غير المنتظمة: توسيع قاعدة بيانات العمالة غير المنتظمة لتحسين خدماتهم.
     
  5. نموذج عمل بالقاهرة: توجيه مديرية عمل القاهرة للتواجد وسط العمالة غير المُنظمة بالميادين لحصرهم وتقديم خدمات لهم، كنموذج أولي قبل تعميمه على باقي المحافظات.
     
  6. تكثيف جهود مكاتب التمثيل العمالي بالخارج: توفير فرص عمل للشباب المصري بالتنسيق مع الشركات الخارجية تحت إشراف ومشاركة الوزارة.
     
  7. إعداد كوادر شبابية قيادية: تأهيل كوادر شبابية كصف ثانٍ لتحمل المسؤوليات.
     
  8. دمج البدو في سيناء: المشاركة في مشروع دمج البدو بشبه جزيرة سيناء من خلال توفير فرص عمل، تدريب مهني، ومشروعات ريادة أعمال.
     
  9. تعزيز علاقات العمل: تعزيز علاقات العمل بين طرفي الإنتاج ونشر ثقافة السلامة والصحة المهنية.
     
  10. استعادة مكانة وهيبة “مُفتشي العمل”: توعية المفتشين بشأن آليات تطبيق قرارات "الحد الأدنى للأجور" في مواقع العمل والإنتاج. 

تأتي هذه التوجيهات ضمن جهود وزارة العمل لتعزيز الخدمات المقدمة للمواطنين وتحقيق التنمية المستدامة في كافة المجالات المتعلقة بسوق العمل.

search