الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:14 ص

قرار من وزير العمل بشأن شركة شهيرة لإلحاق العمالة بالخارج

وزير العمل محمد جبران

وزير العمل محمد جبران

أسامة حماد

A A

قرر وزير العمل محمد جبران، وقف نشاط شركة (النجم الساطع) لإلحاق العمالة المصرية إلى الخارج، والصادر لها ترخيص مزاولة نشاط عمليات إلحاق العمالة رقم 1383 شركات.

إخلال بالشروط

وقالت وزارة العمل في بيان لها اليوم الأحد إن القرار جاء بسبب ما وصفته بإخلال الشركة بشروط منح ترخيص مزاولة نشاط إلحاق العمالة بالخارج.

متابعة أوضاع شركات إلحاق العمالة بالخارج

ووجه جبران الإدارات المُختصة، بتكثيف المُتابعة لأوضاع، ونشاط شركات إلحاق العمالة في جميع المحافظات، للتأكد من مُراعاتها لأحكام القانون، والتعامل مع المواطنين بشكل قانوني ولائق.

يأتي قرار الوزير إعمالا لقانون العمل رقم 12 لسنة 2003، والقرار الوزاري رقم "135" لسنة 2003 ، بشأن اللائحة المنظمة لمزاولة عمليات إلحاق المصريين بالعمل في الخارج والداخل، وعلى المذكرة المعروضة من الملحق العمالي بمكتب التمثيل العمالي بدولة الإمارات بشأن قيام هذه الشركة بمخالفة شروط منح ترخيص مزاولة نشاط إلحاق العمالة.

حصر العمالة غير المنتظمة

يذكر أن وزير العمل أكد أنه تم تشكيل لجنة لحصر العمالة غير المنتظمة، قائلًا: "بدأنا في حصر الأعداد والأماكن الموجودين فيها".

وأضاف وزير العمل أن حصر أعداد العمالة غير المنتظمة الهدف منه توفيق أوضاعهم، وتوفير حياة كريمة لهم.

تخصيص أماكن للعمال غير المنتظمين

وتابع "العمالة غير المنتظمة الموجودة في الميادين بهذا الشكل لا بد من إيجاد مكان آدمي يستوعبها، وسنخصص مكانًا للعمال لكي يسهل الوصول إليهم من أجل العمل".

وواصل وزير العمل: “رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وجه بالنزول إلى الشوارع والميادين لمتابعة العمالة غير المنتظمة”.

واستكمل: “لدينا العديد من خطط التشغيل في الداخل والخارج وربنا يقدرنا وننفذها، وهناك وثيقة تأمين جماعي للعمالة غير المنتظمة، وهناك مبلغ تعويضي في حالة الوفاة 200 ألف جنيه، والعجز الكلي أيضًا 200 ألف جنيه”.

وتابع: "هناك وثيقة أيضًا لتوفير مصاريف العلاج بقيمة 20 ألف جنيه، ومنح في حالة العمليات الجراحية تصل إلى 5 آلاف جنيه، وحالة الوفاة لأحد الأقارب من الدرجة الأولى 50 جنيهًا، وفي حالة الزواج يحصل العامل على 2000 جنيه والمولود أيضًا".

search