الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

12:00 م

تحرك جديد من وزارة العمل لحصر وتسجيل "العمالة غير المنتظمة".. صور

عمالة غير منتظمة

عمالة غير منتظمة

أسامة حماد

A A

نشرت وزارة العمل، اليوم الثلاثاء، صورًا جديدة لعمليات حصر العمالة غير المنتظمة داخل مواقع عمل بمحافظة القاهرة، تنفيذًا لتوجيهات محمد جبران وزير العمل، بالنزول إلى مواقع العمل والإنتاج، لتسجيل العمالة غير المنتظمة، والتوسع في قاعدة بياناتها، بهدف إيصال الدعم والرعاية لمستحقيها من هذه الفئة.

حملات حصر ومتابعة

وقال مدير مديرية القاهرة، أحمد عزاز، في بيان للوزارة، إن توجيهات الوزير جبران كانت خلال أول زيارة له إلى مبنى المديرية أمس الأول الأحد، بتنظيم حملات حصر ومتابعة هذه الفئة في كل المحافظات، وهو ما قامت به مديرية القاهرة خلال اليومين الماضيين "الأحد والإثنين"، وستواصل المديرية الحصر والتسجيل في كل المواقع خلال الفترة المقبلة.

كما وجه الوزير جبران، مديريات العمل بكافة المحافظات بالاستمرار في حصر وتسجيل تلك العمالة على أرض الواقع، ومن داخل مواقع عمل تلك الفئة، بهدف دعم خطة الاستمرار في إعداد قاعدة بيانات متكاملة عنهم، وشمُولهم تحت مظلة تأمينية واجتماعية وصحية مُتكاملة.

قاعدة البيانات

ولفت إلى ضرورة تقديم خدمات إصدار المُخالصات إلكترونيًا للمقاولين والشركات، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بَتحسين ودقة الخدمات المُقدمة للمواطنين بصفة عامة، وفئات العمالة غير المنتظمة بصفة خاصة.

ويحظى ملف العمالة غير المنتظمة، باهتمام وتوجيهات مباشرة من الرئيس السيسي إذ تتعامل الوزارة مع ملف العمالة غير المنتظمة من خلال إدارات مختصة، ووحدة تنفيذية بمتابعة "حسابات العمالة غير المنتظمة" في جميع المحافظات، طبقاً لقانون العمل رقم 12 لسنة 2003.

وحسب بيان الوزارة، فإنها تسعى خلال هذه الفترة نحو التوسع في قاعدة البيانات، وتقديم الخدمات، لهذه الفئة بشكل أوسع، وبكافة مجالاتها وتخصصاتها، تنفيذا لتكليفات الرئيس السيسي.

search