الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:41 ص

نائب وزير الصحة يراجع منظومة العمل بمبادرة "المقبلين على الزواج"

نائب وزير الصحة والسكان  الدكتور محمد الطيب

نائب وزير الصحة والسكان الدكتور محمد الطيب

عبدالمجيد عبدالله

A A

تفقد نائب وزير الصحة والسكان، الدكتور محمد الطيب، اليوم الأحد، في مركز صحة الأسرة بالحي الثالث بمنطقة بدر الطبية في محافظة القاهرة، ضمن خطة الوزارة لإحكام الرقابة والمتابعة لضمان كفاءة وجودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

وصرح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن نائب الوزير تفقد جميع أقسام المركز، بما في ذلك أقسام الأسنان، الباطنة، العيادات التخصصية، الصيدلية، ومعمل التحاليل. 

كما اطلع على دفاتر الحضور والانصراف وكشوف البصمة والنوبتجية للعاملين بالمركز، ومراجعة عدد الأطباء في كل تخصص طبي.

مبادرة المقبلين على الزواج

وأضاف عبدالغفار، أن نائب الوزير راجع منظومة العمل بمبادرة المقبلين على الزواج، وتأكد من توافر كافة الأدوات والمستلزمات، واطلع على الملفات الخاصة بتسجيل المستفيدين من المبادرة، واستمع لآراء بعض المواطنين الذين يتلقون الخدمة، مؤكداً على سرعة تسليم نتائج التحاليل الخاصة بالمبادرة لأحد المواطنين.

منظومة صرف الألبان

أوضح عبدالغفار أن نائب الوزير اطلع على منظومة صرف الألبان، وراجع الأرصدة وبيان الاستهلاك، وأكد على ضرورة استخدام الميكنة والرقمنة في كل البيانات والمعلومات الخاصة بالمنظومة.

عيادة صحة المرأة

كما أشار متحدث الصحة إلى قيام نائب الوزير بتفقد عيادة صحة المرأة، والتأكيد على سرعة تطوير وتجهيز غرفة المشورة الخاصة بالأطفال. وتفقد أيضاً الصيدلية واطلع على معدلات الاستهلاك لتحديد النواقص والاحتياجات.

وأكد عبدالغفار أن نائب الوزير حرص على الاستماع لآراء بعض الأطباء والتمريض حول التحديات والمعوقات التي تواجههم في العمل، واطلعهم على جهود الدولة لضمان استدامة الارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، مشدداً على العمل على تذليل أي تحديات قد تواجه الفرق الطبية من العاملين بالمنشآت الصحية.

وتابع المتحدث الرسمي أن نائب الوزير اطلع على صندوق الشكاوى الخاصة بالمترددين، وأوصى بضرورة تلافي الملاحظات والعمل على تكثيف الجهود لتخفيف العبء عن المواطنين، ضمن جهود الدولة لتطوير المنظومة الطبية والارتقاء بصحة المصريين.

search