السبت، 21 سبتمبر 2024

02:32 ص

الرعاية الصحية: تقديم 48 مليون خدمة صحية لمنتفعي "التأمين الشامل"

رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية الدكتور أحمد السبكي

رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية الدكتور أحمد السبكي

عبدالمجيد عبدالله

A A

عقد مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية الاجتماع الدوري رقم (76) برئاسة الدكتور أحمد السبكي، رئيس المجلس، في المقر الرئيسي للهيئة بالقاهرة، حيث تم اعتماد الحساب الختامي وتقرير الأداء الفني للعام المالي 2023/2024.

نجاحات الهيئة

قدمت الهيئة حوالي 48 مليون خدمة صحية لمنتفعي منظومة التأمين الشامل في 6 محافظات هي: بورسعيد، الأقصر، الإسماعيلية، جنوب سيناء، أسوان، السويس.

نجحت الهيئة في سد عجز الموازنة بنسبة 50.5% بزيادة في الإيرادات بلغت 64% عن العام المالي السابق، على الرغم من زيادة التكلفة الطبية للخدمات بنسبة 70%.

تجاوزت إيرادات الهيئة من برامج السياحة العلاجية 2.1 مليون دولار، مع تنفيذ توجيهات القيادة السياسية لتوسيع برنامج "نرعاك في مصر".

مبادرات وتحسينات

منح تخفيض مضاعف لمقابل الفحص الطبي لأطفال المدارس غير المسجلين في منظومة التأمين الصحي الشامل، مع استمرار تقديم الخدمة مجاناً للمسجلين والفئات المعفاة.

اختيار الهيئة كشريك دولي لأكبر ثلاث شركات للتأمين الطبي في العالم: بوبا، أليانز، وأكسا، كدليل على نجاح سمعتها الطبية وانضباطها المحاسبي.

تحقيق الهيئة المركز الأول في الحصول على الاعتماد القومي GAHAR والاعتماد الدولي JCI، وإنشاء منظومة إلكترونية للإبلاغ عن الأحداث العكسية E-OVR.

الإنفاق والدعم

بلغ حجم الإنفاق على الخدمات الطبية لمنتفعي التأمين الصحي الشامل أكثر من 12 مليار جنيه خلال العام المالي 2024/2023، بتمويل من الموازنة العامة وموارد الهيئة.

أكد الدكتور أحمد السبكي على أن الدعم المستمر من الدولة يعكس اهتمام القيادة السياسية بالارتقاء بالمنظومة الصحية وتلبية احتياجات المواطنين.

قرارات المجلس

وافق المجلس على مشاركة الهيئة في شبكة التدريب الإلزامي للمستشفيات الجامعية لطلبة امتياز الصيادلة.

أصدر المجلس قراراً بتشكيل لجنة للمراجعة والحوكمة برئاسة الدكتور أحمد السبكي لمراقبة أعمال الجهاز التنفيذي للهيئة والمرور الميداني الدوري على المنشآت الصحية التابعة لها.

search