الإثنين، 09 سبتمبر 2024

07:57 ص

باريس 2024.. "سرقة" منتخب دراجات تدخل سجل أزمات الأولمبياد

رياضة الدراجات الهوائية

رياضة الدراجات الهوائية

محمود صبري

A A

تعرض المنتخب السلوفاكي للدراجات الهوائية، للسرقة في القرية الأولمبية بالقرب من العاصمة الفرنسية باريس، حسبما ذكرت صحيفة “شامبيونيت” السلوفاكية.

وقع حادث السرقة يوم الإثنين الماضي، حين تمت سرقة 10 إطارات دراجات وقطع غيار وعدة مفاتيح من الرياضيين السلوفاكيين.  

بحسب الصحيفة، تقدر قيمة الأضرار بنحو 2.3 ألف يورو، كما قدم مدرب فريق الدراجات الأوليمبي السلوفاكي بلاغًا للشرطة.

وتستضيف العاصمة الفرنسية باريس، بطولة الأولمبياد هذا الصيف، وسيتم توزيع 239 مجموعة من الميداليات طوال البطولة، وسيتنافس رياضيون من 206 دول في 32 رياضة. 

وتعد الولايات المتحدة الأمريكية المرشح الأول للفوز بأكبر عدد من الميداليات، بعد أن فعلت ذلك في آخر ثلاث دورات أولمبية. 

وعلى مدار الدورات الأولمبية السبع الماضية، فازت الولايات المتحدة بأكبر عدد من الميداليات ست مرات.

وتستمر المنافسات حتى 11 أغسطس المقبل، لتختتم بمنافسات توزيع الميداليات النهائية وحفل الختام.

فضيحة جديدة 

وكانت الشرطة الفرنسية قد ألقت القبض على أحد أعضاء الفريق الفني المنظم لدورة الألعاب الأولمبية بباريس، بتهمة مخلة بالآداب.

وقال جان ميشيل داجوس، صحفي في صحيفة “ليكيب” الفرنسية في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر"، إن الشرطة ألقت القبض على رجل من اللجنة التنظيمية للأولمبياد، رفض الكشف عن هويته، وهو يلتقط صورة تحت "تنورة" امرأة في محطة "Défense RER" للقطارات.

وأضاف داجوس: “أن المتهم شوهد وهو يلاحق امرأة في أروقة المحطة، أثناء التوجه إلى قصر فرساي لحضور الترويض، (إحدى فعاليات رياضة الفروسية) ضمن دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024”.

يأتي ذلك ضمن عدد من المشاكل التي تلاحق أولمبياد باريس 2024 منذ انطلاقها، وضمنها تزايد المخاوف مع إقامة منافسات الترايثلون والسباحة المفتوحة في نهر السين، بسبب وصول نسب التلوث فيه إلى معدلات كبيرة، تجعلة غير صالح للعوم، فقد يضر الرياضيين والسباحين بشكل كبير.

وعلى إثر ذلك، تم إلغاء الحصص التدريبية الأولى لمسابقات الترايثلون بسبب سوء نوعية المياه والاكتفاء بالحصص التدريبة لرياضة العدو وركوب الدراجات.

search