الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:40 ص

لتقديم الخدمات الطبية المجانية.. محافظ الغربية يدشن "100 يوم صحة"

محافظ الغربية يدشن مبادرة "100 يوم صحة"

محافظ الغربية يدشن مبادرة "100 يوم صحة"

الغربية - محمد عصر

A A

أطلق محافظ الغربية اللواء أشرف الجندي والدكتور محمود عيسى، نائب المحافظ، مبادرة "100 يوم صحة" للعام الثاني على التوالي، من كورنيش طنطا. 

تهدف المبادرة إلى تقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين في مدن وقرى المحافظة، وذلك تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

تفاصيل الحدث

شهد حفل التدشين، حضور المهندس علي عبدالستار، السكرتير العام المساعد، والدكتور أسامة بلبل، وكيل وزارة الصحة بالغربية، والدكتور محمد سعدية، مدير إسعاف الغربية. 

وتفقد محافظ الغربية، اصطفاف السيارات المشاركة في المبادرة، والتي تضمنت عربات إسعاف وعيادات متنقلة متخصصة في تقديم خدمات طبية متنوعة، بالإضافة إلى سيارات عيادات تنظيم الأسرة.

إشادة بدور وزارة الصحة

أشاد المحافظ، بدور وزارة الصحة والأطباء والتمريض والفنيين المشاركين في الحملات القومية العلاجية المختلفة، مؤكدًا على تقديم كافة أوجه الدعم لإنجاح الحملة والوصول إلى أكبر عدد ممكن من المواطنين، وتقديم أفضل مستوى من الرعاية الطبية. 

مبادرة رئاسية

كما أشاد المحافظ، بمبادرات القيادة السياسية لبناء الإنسان والنهوض بالخدمات المقدمة له، مشيرًا إلى أن مبادرة "100 يوم صحة" هي نتاج وبلورة لخدمات المبادرات الرئاسية في القطاع الصحي، وتسعى لتوفير الخدمات الصحية المتنوعة لجميع الفئات المستهدفة.

 شرح تفصيلي للمبادرة

قدم الدكتور أسامة بلبل، وكيل وزارة الصحة، شرحًا تفصيليًا عن المبادرة التي يشارك فيها حوالي 201 فريق من فرق المبادرات الرئاسية "المتحركة والثابتة". تبدأ المبادرة اليوم وتستمر لمدة 100 يوم، من الساعة 9:00 صباحًا حتى 9:00 مساءً يوميًا، وتشمل العديد من الخدمات مثل:

- فحص الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي
- فحص المقبلين على الزواج
- الفحص السمعي للأطفال حديثي الولادة
- دعم صحة المرأة
- صحة الأم والجنين
- الكشف المبكر عن الأورام السرطانية
- اكتشاف وعلاج حالات سوء التغذية
- قرارات نفقة الدولة
- القضاء على قوائم الانتظار
- تنشيط العمل بالعيادات الخارجية والطوارئ والأقسام الداخلية
- الحجز بالرعاية المركزة والحضانات ورعاية الأطفال

تكثيف الخدمات

تهدف المبادرة، إلى تكثيف بعض الخدمات الإضافية خلال فترة المبادرة، مثل خدمات الأشعة والتحاليل والعلاج الطبيعي وخدمات طب الأسنان، بالإضافة إلى جلسات الكيماوي والإشعاع والعلاج النفسي وخدمات بنوك الدم.

منهجية العمل

وأضاف وكيل وزارة الصحة، أن الاستعدادات للمبادرة شملت تدريب القوى البشرية، وتحديد أماكن وساعات العمل، ومراجعة أنظمة الإدخال الإلكتروني، وفرق المتابعة والتقييم للخدمات المقدمة.

توجيهات المحافظ

وجه المحافظ، بالإعلان عن أماكن تواجد العيادات الطبية المتنقلة عبر الصفحة الرسمية للمحافظة ووسائل الإعلام المختلفة، لضمان وصول الحملة إلى أكبر عدد ممكن من المواطنين. كما وجه، رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع مديرية الصحة لتقديم الدعم اللازم لإنجاح المبادرة وتحقيق أهدافها.

search