الإثنين، 09 سبتمبر 2024

07:55 ص

"تصريحات غير سياسية".. نواب بهاجمون رئيس الحكومة بسبب الطرق

مجلس النواب

مجلس النواب

محمد حسن- أسامة حماد

A A

هاجم نواب رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي لبعض النواب بسبب حديثه عن تعارض مواقفهم فيما يخص إنشاء الطرق.

انتقاد مدبولي بعض النواب خلال اجتماعه أمس بالإعلاميين والصحفيين بمدينة العلمين الجديدة، موضحا أن هناك نواب يرفضون تشييد الطرق والكباري ثم يطلبون من الحكومة بناءها في دوائرهم الانتخابية.

تناقض مطالب النواب

مدبولي أقسم على ذلك وقال:" دايما كان يثار إنه كفاية بقى طرق وكباري.. طب أقسم بالله بعض النواب اللي كانوا بيقفوا ويتكلموا الكلام ده بعد ما ينزل النائب منهم من على المنصة يقول للحكومة الكباري اللي عندي في الدايرة لازم تخلصوهالي”.

رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي

تصريحات غير سياسية

رئيس حزب العدل النائب عبد المنعم إمام علق على تصريحات رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي وانتقاده حديث بعض أعضاء مجلس النواب، عن مشروعات الطرق والكباري ومشروعات البنية التحتية في مصر، قائلا:" تصريحات غير سياسية ولم يوفق فيها رئيس الوزراء على الاطلاق".

النائب عبدالمنعم امام

وأضاف إمام خلال تصريحاته لـ تليجراف مصر أن انتقاد النواب كان نتيجة إنشاء طرق في بعض المناطق غير عامرة بالسكان أو التي لا تحتاج لهذا الكم من الطرق والكباري وهو أمر طبيعي وفي محله، لأمر معين وواضح للجميع.

هناك مبالغة

 

وأوضح أنه من الطبيعي أن يطالب النواب بإنشاء الطرق والكباري في دوائرهم إذا كانت في حاجة ماسة لذلك، ولا تعارض في المطالبة بإنشاء الطرق وانتقاد إنشائها في أماكن أخرى.

وأردف: لا شك أن توسعة الطرق  في بعض الأماكن أمر مهم، ولكن كان هناك مبالغة في التوسعة والإنشاء على حساب أمور أخرى أهم، الأمر الذي يحتاج إلى نوع من التوازن.

واختتم رئيس حزب العدل أن تصريحات الحكومة في هذا الشأن غير مدروسة، وتخلق حالة من الصدام.

 أمور هامة أخرى

على الجانب الاخر أكد عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب رفعت شكيب أن رؤية الدولة في توسعة الطرق أمر مقدر، نظرا لدورها في جعل الحركة الاقتصادية في البلد أكثر نشاطًا، ولكن ليس على حساب أمور هامة أخرى.

وأوضح "شكيب" في تصريحاته لـ"تليجراف مصر" أنه لا بد أن يكون هناك توازن في انشاء الطرق والكباري مع العمل الحثيث على كافة المشروعات القومية بمختلف ربوع الوطن، بهدف رفع جودة الحياة، وزيادة فرص العمل وتحقيق التنمية للمصريين.

خطة غير واضحة

من جانبه قال عضو مجلس النواب المهندس إيهاب منصور: هناك فارق بين اعتراض النائب على خطة الدولة فيما يتعلق بإنشاء الطرق والكباري، وتدخل النائب لطرح مطالب وفقًا لاحتياجات المواطن.

النائب ايهاب منصور

وأضاف، “منصور" في تصريحات لـ”تليجراف مصر": خطة الحكومة لإنشاء المشاريع، غير واضحة حيث أنها تحتاج إلى دراسة دقيقة، وترتيب الأولويات، مؤكدًا أن الإنفاق على ملفي التعليم والصحة، يعد أكثر أهمية من الانفاق على بعض الطرق.

وأشار، إلى أنه تم  إعادة رصف طريق مصر اسكندرية الصحراوي، عدة مرات خلال الفترة الماضية، دون أن توضح الحكومة الأسباب رغم أن الأمر يكلف مليارات.

أزمة الكهرباء 

وتابع النائب إيهاب منصور، “بمناسبة حديث مجلس الوزراء عن  انتقاد النواب لخطة إنشاء الطرق والكباري، وهو صرح بأنه تم انتهاء خطة تخفيف الأحمال، أوؤكد له أن الدائرة التي أسكن فيها لازالات تقطع بها الكهرباء حتى الآن بصورة متكررة، متسائلًا، أليس ذلك تخفيف أحمال؟”.

واستكمل أن الحكومة أكدت تحسن ملف قطاع الكهرباء في مصر، بأننا أصحبنا أكثر دولة منتجة للكهرباء في أفريقيا ولدينا فائض للتصدير،  لكن الازمة مستمرة بسبب عدم تكامل خطة الحكومة  فيما يتعلق بتوفير المواد البترولية.

search