الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:48 ص

مطالب بوضع حد أقصى لأسعار العلاج في القطاع الخاص

بالطو وسماعة طبيب

بالطو وسماعة طبيب

عبد اللطيف صبح

A A

طالب عضو مجلس النواب، سيد حنفي طه، بإحكام الرقابة على تكاليف العلاج في مختلف المستشفيات والمراكز الصحية الخاصة وعيادات الأطباء بعد ارتفاع أسعار الكشف في عيادات الأطباء وكذلك المستشفيات الخاصة في مصر.

أزمة كبيرة

وأشار حنفي، إلى أن هناك أزمة كبيرة وحقيقية يعاني منها قطاع كبير من المواطنين خاصة الذين لا يعملون لدى الجهات والمؤسسات والهيئات والشركات التابعة للحكومة وأيضاً المواطنين الذين لا يتمتعون بمظلة التأمين الصحي.

الأسعار داخل المستشفيات الخاصة

وطالب، بمراجعة الأسعار داخل مختلف المستشفيات الخاصة وعيادات الأطباء بعد ارتفاعها بصورة كبيرة، ووضع حد أقصى للعلاج داخل المستشفيات والمراكز الصحية التابعة للقطاع الخاص، وأيضًا أسعار كشف الأطباء داخل عياداتهم الخاصة بهدف حماية المرضى من الأسعار الجزافية التي يقررها بعضهم.

قاعة الجلسة العامة لمجلس النواب

أسعار الكشف

كما تساءل "لماذا يتم ترك الأطباء بتحديد أسعار الكشف داخل عياداتهم الخاصة على مزاجهم لدرجة أن هناك العديد من كبار الأطباء وصل سعر الكشف الطبي على المريض الواحد لأكثر من 1000 جنيه؟".

بيزنس

وأضاف، أن مهنة الطب من المهن الإنسانية الجليلة، إلا أنها وللأسف الشديد أصبحت "بيزنس" لدى عدد من الأطباء الذين يهدفون لجمع الأموال على حساب حياة المرضى دون الاهتمام بأحوالهم المعيشية الصعبة.

وأشاد عضو مجلس النواب، بكبار الأطباء الذين لا يغالون في أسعار الكشف على المرضى فى عياداتهم الخاصة، بل منهم من يعالج المواطنين من محدودى الدخل وغير القادرين بالمجان، بل يوفرون لهم الدواء بالمجان.

search