الإثنين، 09 سبتمبر 2024

09:55 ص

السر في "شنطة السفر".. ضبط تاجر بمطار القاهرة

مطار القاهرة الدولي _ أرشيفية

مطار القاهرة الدولي _ أرشيفية

محمود رفاعي

A A

تمكنت الأجهزة الأمنية بقطاع أمن المنافذ، من ضبط تاجر مقيم بمحافظة الدقهلية أثناء إنهاء إجراءات سفره على متن إحدى الرحلات الجوية بميناء القاهرة الجوي، وبحوزته مبالغ مالية عملات “أجنبية، محلية” و5.198 كيلوجرام لمخدر الحشيش، مخبأة داخل إحدى حقائبه.

وبمواجهته أمام اللواء عبدالناصر موافي، مدير مباحث مطار القاهرة، أقر بحيازته للمضبوطات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة التحقيق.

وفي واقعة أخرى، نجحت أجهزة وزارة الداخلية في ضبط عنصر إجرامي في محافظة الإسماعيلية، وبحوزته 20 كيلو جراماً من مخدر الحشيش، تقدر قيمتها بحوالي 1.6 مليون جنيه.

تلقى قطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بوزارة الداخلية برئاسة اللواء شريف رؤوف، معلومات وتحريات تفيد بأن العنصر الإجرامي، الذي يحمل معلومات جنائية سابقة، كان يقوم بالإتجار في المواد المخدرة وترويجها على عملائه. وقد اتخذ من دائرة مركز شرطة أبوصوير في الإسماعيلية مسرحًا لنشاطه الإجرامي.

تمكنت الأجهزة الأمنية، من القبض على المتهم وضبط كمية المخدرات بحوزته، وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

20 كيلو لمخدر الحشيش

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الجهات المعنية بإشراف اللواء محمد طايل مدير أمن الإسماعيلية، تم ضبطه بدائرة المركز، وبحوزته 20 كيلو جرام لمخدر الحشيش.

تشكيل عصابي

وفي واقعة أخرى، ضبطت أجهزة الأمن تشكيل عصابي متخصص في الإتجار بالمواد المخدرة، حيث كانت بحوزتهم كميات كبيرة من المخدرات تقدر قيمتها بأكثر من 2 مليون جنيه.

تفاصيل العملية الأمنية

أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بالتعاون مع مديرية أمن الجيزة، أن التشكيل العصابي، المكون من ثلاثة أفراد مقيمين بدائرة مركز شرطة كرداسة ولهم معلومات جنائية، كانوا يمارسون نشاطهم الإجرامي في الإتجار بالمواد المخدرة.

الضبط والمداهمة

وبعد اتخاذ الإجراءات القانونية، تم مداهمة مكان التشكيل العصابي وضبطهم، حيث عُثر بحوزتهم على:

  • 4.280 كيلو جرام من مخدر الآيس.
  • كمية من مخدر الحشيش.
  • 1000 قرص مخدر.
  • فرد محلي وطلقتان.
  • سلاح أبيض.
  • مبالغ مالية متحصلة من بيع المخدرات.

تُقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بحوالي 2.25 مليون جنيه. وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وجارٍ العرض على النيابة العامة.

الجهود الأمنية

تأتي هذه العملية في إطار جهود وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بمختلف أشكالها، خاصة جرائم الإتجار في المواد المخدرة وحيازة الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة.

search