الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:37 ص

نواب الأقصر يضعون احتياجات المحافظة أمام رئيس هيئة الرعاية الصحية

رئيس هيئة الرعاية الصحية الدكتور احمد السبكي

رئيس هيئة الرعاية الصحية الدكتور احمد السبكي

عبدالمجيد عبدالله

A A

استمع رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، الدكتور أحمد السبكي، إلى مطالب أعضاء مجلسي النواب والشيوخ عن الأقصر، وناقش مقترحاتهم لتطوير الخدمات الصحية بالمحافظة، فضلا عن طلبهم الأهم وهو توسيع خدمات الغسيل الكُلوي من خلال إنشاء مركز متكامل لخدمة مرضى الكُلى في إسنا.

ناقش السبكي، على هامش جولة تفقدية في الأقصر، مع محافظها المهندس عبدالمطلب عمارة، تقييم منظومة الرعاية الصحية بالمحافظة، بهدف تعزيز خدمات الرعاية لأهالي المحافظة ومنتفعو نظام التأمين الصحي الشامل بالمحافظة.

أعلن بدء التنسيق مع المحافظة لتخصيص قطعة أرض لإنشاء مركز متكامل لخدمة مرضى الكُلى في إسنا، على غرار مركز 30 يونيو الدولي للكُلى التابع لهيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية.

تابع رئيس هيئة الرعاية الصحية ومحافظ الأقصر الموقف التنفيذي لمجمع الأقصر الطبي الدولي التابع لهيئة الرعاية الصحية في المحافظة، إذ شددا على ضرورة تكثيف الأعمال لتسليم المرحلة الأولى من المجمع الطبي لزيادة الطاقة الاستيعابية السريرية للمحافظة.

التقى بشيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب،  خلال جولته التفقدية في محافظة الأقصر، ثمّن الطيب جهود الأطقم الطبية بالهيئة في خدمة المواطنين بالأقصر، مؤكدًا على ضرورة مواصلة هذه الجهود للتخفيف عن المرضى برحمة وإنسانية.

search