الإثنين، 09 سبتمبر 2024

10:35 ص

من الغد.. طرق تقديم تظلم في شهادة الثانوية الأزهرية 2024

الثانوية الأزهرية

الثانوية الأزهرية

محمد سامي الكميلي

A A

يبدأ الأزهر الشريف في استقبال تظلمات شهادة الثانوية الأزهرية 2024، غدا السبت الموافق 3 أغسطس، لتنتهي يوم الإثنين الموافق 19 من الشهر نفسه ، ولا يتم قبول أي طلبات تحصيل رسوم بعد انتهاء الموعد النهائي.

ويستعرض “تليجراف مصر” في السطور التالية، كيفية تقديم تظلمات الثانوية الأزهرية 2024 بشكل صحيح وفعال على حسب ما أكده الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف في مؤتمر إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية 2024، أمس الأول الأربعاء.

الرسوم والإجراءات

أوضح الضويني، أن تقديم طلب تظلم لشهادة الثانوية الأزهرية 2024، تتمثل في دفع الطلاب الراعبة في التظلم رسوم قدرها 100 جنيه لكل مادة، لافتا أنه يمكن سداد الرسوم إلكترونيًا عبر موقع منظومة الطعون الإلكترونية أو من خلال الإدارة التعليمية، كما تقرر إدراج مواد القرآن الكريم والحديث الشريف ضمن منظومة الطعون الإلكترونية كمواد مستقلة.

كيفية تقديم الطعن

ويمكن للطلاب تقديم طلب الطعن شخصيًا أو من خلال وكيلهم، مصحوبًا بإيصال سداد الرسوم، و للاطلاع على ورقة الإجابة، يجب على الطالب أو ولي الأمر الحضور شخصيًا مع بطاقة الرقم القومي أو استمارة النجاح. يجب أن يكون الاطلاع محصورًا على الطالب نفسه أو ولي أمره، وفي حال تعذر الطالب عن الحضور، يجب أخذ إقرار ولي الأمر بعدم المطالبة بالتعرف مرة أخرى.

فئات لا تستحق التظلم على شهادة الثانوية الأزهرية 2024

- الحاصلون على الدرجة النهائية في المادة المطعون فيها.

- المواد الناجح فيها من الأعوام السابقة.

- الطلاب الملغى امتحانهم بقرار.

- الطلاب المعيدون يمكنهم الطعن فقط في المواد التي امتحنوا فيها هذا العام.

search