الإثنين، 09 سبتمبر 2024

12:27 م

الكهرباء السبب.. انفطاع مفاجئ لمياه الشرب في ملوى بالمنيا لمدة 8 ساعات

قطع المياه

قطع المياه

المنيا- زينه الهلالي

A A

شهد مركز ملوي بمحافظة المنيا انقطاعاً مفاجئاً في مياه الشرب ،صباح اليوم السبت الموافق 3 أغسطس، وذلك بدءاً من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الثالثة عصراً،  شمل الانقطاع عدداً من القرى منها البركة والأشمونين وأم قمص وتندة والتبعية. 

وأرجعت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا سبب القطع إلى انقطاع التيار الكهربائي المفاجئ عن المنطقة،  ودعت الشركة المواطنين إلى ترشيد استهلاك المياه خلال فترة الانقطاع، مؤكدةً على توفير سيارات مياه صالحة للشرب مجاناً في المناطق المتضررة.

في سياق متصل، كشفت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، عن تحقيق محافظة المنيا إنجازات كبيرة في مجال المشروعات التنموية، متقدمة على العديد من محافظات الصعيد.

 وأوضحت الوزيرة أن المنيا نفذت أكثر من 23 ألف مشروع بقروض تجاوزت 3 مليارات جنيه، ووفرت بذلك حوالي 158 ألف فرصة عمل. 

وأضافت الوزيرة أن هذه المشروعات تأتي في إطار مبادرة "مشروعك" التي تهدف إلى دعم الشباب ورواد الأعمال وتوفير التدريب اللازم لهم لتنفيذ مشروعاتهم الخاصة، ووجهت بتكثيف الجهود للتوعية بأهمية العمل الحر وتشجيع الشباب على إنشاء مشروعات صغيرة ومتوسطة. 

ورغم الإنجازات التنموية الكبيرة التي تشهدها محافظة المنيا، إلا أن انقطاع المياه المفاجئ يسلط الضوء على بعض التحديات التي تواجه المحافظة، مثل ضعف البنية التحتية في بعض المناطق،  ويؤكد هذا الانقطاع على أهمية الاستثمار في تطوير البنية التحتية وتوفير الخدمات الأساسية للمواطنين.

search