الإثنين، 09 سبتمبر 2024

12:45 م

أجبروه على تحويل أموال.. ضبط المتهمين باختطاف شاب في المنيا

خطف

خطف

محمود رفاعي

A A

ضبطت الأجهزة الأمنية، بوزارة الداخلية، 3 أشخاص خطفوا شابًا، وأجبروه على تحويل مبالغ مالية من المحفظة الالكترونية الخاصة به في المنيا.

وكشفت وزارة الداخلية، في بيان لها تفاصيل الواقعة عندما تبلغ لمركز شرطة بني مزار بمديرية أمن المنيا من أحد الأشخاص مقيم بدائرة المركز، بقيام 3 أشخاص باصطحابه كرهًا عنه داخل سيارة ملاكي قيادة أحدهم أثناء سيره بدائرة المركز وإجباره على تحويل مبلغ مالي من محفظة الكترونية خاصة به لرقم هاتف خاص بأحدهم والاستيلاء منه على مبلغ مالي كان بحوزته وتركه وفروا هاربين. 
بالفحص أسفرت جهود قطاع الأمن العام بمشاركة إدارة البحث الجنائي بالمنيا عن تحديد وضبط مرتكبي الواقعة 3 أشخاص مقيمين بدائرة المركز، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة لوجود خلاف بين المجني عليه وأحد المتهمين وفي سبيل ذلك استعان الأخير بباقي المتهمين لارتكاب الواقعة، كما أرشدوا عن السيارة المستخدمة في الواقعة والمبلغ المالي المستولى عليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية. 

وفي واقعة أخرى، تمكن ضباط البحث الجنائي بمديرية أمن الشرقية بالتنسيق مع الأمن العام، من كشف غموض العثور على جثة طفلة في حالة تحلل، بعد تغيبها عن منزل أسرتها لمدة 3 أيام في مدينة العاشر من رمضان.

تفاصيل الواقعة

بينت التحريات، أن المتهم الرئيسي هو شاب يدعى "محمد.أ.ج.ع"، يبلغ من العمر 36 عامًا، عاطل، ومقيم بمحافظة أسيوط، له سجل جنائي سابق، يشمل قضايا سرقة ومشاجرة وتبديد.

استدرج المتهم الطفلة أثناء سيرها في الشارع لشراء طماطم لأسرتها، حيث قابلها صدفة واستدرجها بزعم شراء حلوى لها، بعدها اصطحبها إلى منزل تحت الإنشاء، وخنقها وسرق قرطها الذهبي.

خطف بدافع السرقة

لم تثبت التحقيقات والطب الشرعي وقوع أي اعتداء جنسي على الطفلة، وأكدت أن الدافع الحقيقي كان السرقة.

أعطى المتهم القرط الذهبي لصديقه السوداني الجنسية، المقيم  بالقاهرة، والذي بدوره أعطاه لسيدة لبيعه، رغم علمهما بأنه من متحصلات السرقة.

ضبط المتهمين

تم ضبط المتهمين الثلاثة، المتهم الرئيسي وصديقه والفتاة التي قامت ببيع القرط لمحل صاغة في نطاق  القاهرة.

وبعد العرض على النيابة العامة، اعترف المتهمون بارتكاب الواقعة، والتي قامت بعمل معاينة تصويرية للمتهم، وقررت حبسهم على ذمة التحقيقات.

وفي وقت سابق، تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، إخطارًا ببلاغ من أسرة الطفلة جنى محسن، البالغة من العمر 8 سنوات، المقيمة بمدينة العاشر من رمضان، بتغيبها عن منزل الأسرة منذ يوم الخميس الماضي.

تم العثور على جثة الطفلة في حالة تحلل بجوار إحدى المساكن بمدينة العاشر من رمضان.

حُرر المحضر رقم 1489 لسنة 2024 إداري ثالث العاشر من رمضان. نقلت الجثة إلى ثلاجة حفظ الموتى والتحفظ عليها تحت تصرف النيابة العامة، التي صرحت بالدفن بعد الانتهاء من الصفة التشريحية، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة وملابساتها وكيفية حدوثها.

search