الإثنين، 09 سبتمبر 2024

12:52 م

مدبولي: الصانع المصري قادر على فتح أسواق عالمية

رئيس الوزراء مصطفى مدبولي

رئيس الوزراء مصطفى مدبولي

نشوى مصطفى

A A

قال رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، إن الدولة المصرية تدعم الصناعة الوطنية والزيارات الميدانية تعمل على اتخاذ قرارات فورية بشأن المصانع والمستثمرين.

وأضاف مدبولي، خلال كلمته بمؤتمر صحفي منذ قليل، أن طريقة وفلسفة العمل في الحكومة الجديدة، هي التنسيق الكامل بين الوزارات وبعضها البعض وحل المشكلات على الأرض بصورة فورية لدفع عجلة الاقتصاد المصري خلال الفترات القادمة.

وأوضح أن الصانع المصري لا ينقصه الكفاءة أو الخبرة وقادر على فتح أسواق عالمية في مصر مشيدًا بدور نائب رئيس الوزراء ووزير النقل والصناعة  الفريق المهندس كامل الوزير، ووزير الاستثمار حسن الخطيب.

ولفت مدبولي إلى أن التحدي الكبير الذي يواجه المصنعين يتمثب في الإجراءات البيروقراطية ولكن المجموعة الصناعية الموجودة تعمل على حل هذه المشكلات، لأنه لا سبيل لمضاعفة الموارد الدولارية إلا بتشجيع الصادرات.

وأكد رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة ماضية باتجاه تكثيف الجهود الرامية لتطوير الصناعة المصرية، باعتبارها قاطرة أساسية للتقدم الاقتصادي الشامل، مع استمرار جهود تمكين القطاع الخاص الصناعي.

وعبر رئيس مجلس الوزراء عن سعادته لتواجده في محافظة الاسكندرية وتفقد عدد من المصانع بالمحافظة.

مشاكل مجمع مرغم للصناعات

وأضاف مدبولي أن هناك اجتماعًا الأسبوع المقبل لحل مشاكل مجمع مرغم للصناعات مشيرا إلى أن الصناعة هي الهدف الأول لدفع الاقتصاد خلال الفترة المقبلة.

وأشار مدبولي، خلال جولته التفقدية صباح اليوم في عدد من المصانع بمدينة الإسكندرية، إلى أن الحكومة تسعى إلى تذليل العقبات أمام القطاع الخاص، من خلال توفير البيئة الملائمة، وتقديم التيسيرات الداعمة للاستثمار الصناعي.

وأضاف أنه يتم العمل على ترسيخ ثقافة القيمة المضافة في الصناعة المصرية، على النحو الذي يحقق أكبر استفادة ممكنة، سواء على مستوى تعميق التصنيع المحلي والتطور التكنولوجي، أو من ناحية تحقيق أعلى عائد لصالح الاقتصاد المصري والمواطنين.

وأكد مدبولي حرصه على القيام بجولات تفقدية للعديد من المصانع في مختلف المناطق الصناعية؛ لدفع العمل بهذه المشروعات، وللتعرف عن قرب على التحديات التي قد تواجه المستثمرين، والعمل على حلها، إيمانًا من الدولة والحكومة بالدور الكبير الذي يقوم به قطاع الصناعة خلال هذه المرحلة.

search