الخميس، 19 سبتمبر 2024

11:45 م

كم باقي على المدرسة 2025 في السعودية؟.. التعليم تحسم الأمر

كم باقي على المدرسة 2025 في السعودية؟

كم باقي على المدرسة 2025 في السعودية؟

ماريا روماني

A A

يبحث العديد من الطلاب وأولياء الأمور، عن “كم باقي على المدرسة 2025 في السعودية؟”، حيث ينتظر الطلاب وأولياء الأمور، موعد عودة الدراسة وبدء عام جديد حيث توفر وزارة التعليم السعودية كافة المعلومات لطلابها أول بأول من خلال بيانات رسمية.

متى العودة للمدارس؟

وتداول بعض المواقع خلال الأيام الماضية أنباءًا عن تأجيل الدراسة في المملكة العربية السعودية، لعدم الاستعداد في المدارس ولكن نفت وزارة التعليم السعودية تأجيل الدراسة، وحددت الوزارة موعد عودة المشرفين والإداريين وموعد عودة المعلمين وكذلك بداية الدراسة بشكل فعلي وأيضًا موعد نهاية العام الدراسي 1446.

وقالت وزارة التعليم السعودية، إن السنة الدراسية الجديدة 2025 ستنطلق يوم الأحد الموافق 18 أغسطس 2024، الموافق 14 صفر 1446 هجريًا، مع تحديد موعد نهاية العام الدراسي 1446.

متى تبدأ المدارس في السعودية 1446؟

وأشارت وزارة التعليم السعودية إلى كافة الاستعدادات لبدء العام الدراسي الجديد قد تم اتخاذها لضمان استقبال الطلاب والطالبات في بيئة تعليمية آمنة ومجهزة بشكل كامل.

وأوضحت الوزارة موعد عودة المشرفين ومنسوبي المكاتب والمعلمين المكلفين بأعمال إدارية وأيضا تاريخ عودة الكادر الإداري بالمدارس للعام الدراسي المقبل.

وقالت الوزارة إن عودة المعلمين والمعلمات الممارسون لمهنة التدريس في المملكة ستكون صباح يوم الأحد 7 من شهر صفر الهجري 1446 الموافق 11 أغسطس الجاري.

وزارة التعليم بالسعودية

ضوابط المدارس في المملكة

وأصدرت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية، عدة تعليمات للطلاب والمعلمين وأولياء الأمور قبل بدء العام الدراسي الجديد لضمان سير العملية التعليمية بسلاسة.

وجاءت تعليمات وزارة التربية السعودية كالتالي:
-يجب على المدارس الالتزام بتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية مثل التباعد الاجتماعي، وارتداء الكمامات، وتعقيم اليدين.

-يجب على المدارس توفير الدعم النفسي للطلاب الذين قد يعانون من القلق أو التوتر بسبب العودة إلى المدرسة بعد فترة طويلة من التعلم عن بُعد.
-يجب على المدارس توفير بيئة تعليمية شاملة لجميع الطلاب، بغض النظر عن قدراتهم أو احتياجاتهم الخاصة. 

search