الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:18 ص

جوارديولا ينفي التكهنات حول تدريب إنجلترا

بيب جوارديولا

بيب جوارديولا

محمود صبري

A A

أكد بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي التزامه بالبقاء في ملعب "الاتحاد"، بينما يواصل المنتخب الإنجليزي بحثه عن مدير فني جديد.

ويسعى الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم إلى التعاقد مع خليفة ل، جاريث ساوثجيت بعد استقالته من منصبه عقب الهزيمة أمام إسبانيا الشهر الماضي في نهائي بطولة أوروبا 2024.

ويتبقى لجوارديولا، الذي ساعد مانشستر سيتي في الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الرابعة على التوالي في الموسم الماضي، عام واحد في عقده ومن المتوقع أن يترك النادي العام المقبل.

فاز المدرب البالغ من العمر 53 عامًا في 225 من أصل 304 مباريات في الدوري مع مانشستر سيتي، وسجل 755 هدفًا خلال تلك الفترة بمعدل فوز بلغ 74.01%. 

ولكن عندما سئل عن إمكانات تدريب منتخب إنجلترا في المستقبل، سارع جوارديولا إلى النأي بنفسه عن المنصب. 

وقال جوارديولا "أنا هنا، أنا سعيد للغاية، لا أستطيع أن أقول أي شيء، لا أعرف من أين جاء هذا، أنا راضٍ حقًا هنا".

وأضاف"أنا متشوق لمعرفة الوقت الذي سيكون فيه اللاعبون على استعداد للعودة لبدء التدريب جميعًا معًا وتجديد ما يتعين علينا القيام به."

مانشستر سيتي يستعد للموسم الجديد

ويتواجد المدرب الإسباني حاليا مع فريقه في جولة ما قبل الموسم في الولايات المتحدة، حيث سيواجه تشيلسي في أوهايو مساء السبت. 

وتأتي تعليقات جوارديولا في نهاية الأسبوع الذي شهد خروج إيدي هاو ويورجن كلوب من المنافسة على وظيفة مدرب إنجلترا.

المرشحين المحتملين 

ويعد مدرب منتخب إنجلترا تحت 21 عاما لي كارسلي والمدرب السابق لتشيلسي جراهام بوتر أيضا من بين أبرز المرشحين لتولي منصب المدير الفني الدائم السادس عشر للمنتخب الإنجليزي. 

وبعد مواجهتهم لفريق إنزو ماريسكا، سيعود جوارديولا وفريقه إلى إنجلترا قبل مباراة درع المجتمع أمام مانشستر يونايتد على ملعب ويمبلي الأسبوع المقبل. 

search