الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:31 ص

3 أسباب تكشف.. لماذا يتألق الفراعنة في أولمبياد باريس؟

محمدالنني

محمدالنني

محمد علي

A A

يعيش المنتخب الأولمبي، أيامًا استثنائية في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، عقب التألق اللافت أمام الكبار، وضمان التأهل إلى نصف النهائي، للمرة الأولى منذ 60 عامًا. 

ضمن الفراعنة، العبور لنصف نهائي أولمبياد باريس، عقب فوز مثير بركلات الترجيح بنتيجة 5/4، في مواجهة احتضنتها مدينة مرسيليا الفرنسية، عقب تعادل في الوقت الأصلي بنتيجة 1/1. 

حالة التألق التي يعشيها المنتخب الوطني في أولمبياد باريس، تعود للعديد من الأسباب نرصدها في التقرير التالي: 

أفكار ميكالي وأسلوب لعبه 

لعل البرازيلي ميكالي مدرب المنتخب الأولمبي، هو أحد الأسباب الأساسية في التألق اللافت للفراعنة، في ظل اعتماده على طريقة لعب 4/3/3، التي تتماشى من إمكانيات اللاعبين التي يمتلكها في قائمته. 

أدار ميكالي مباريات المنتخب الأولمبي بدهاء شديد، واستطاع فرض أسلوبه لعبه على الكبار، خاصة ضد منتخب إسبانيا الذي يمتلك مجموعة من اللاعبين المميزين. 

ثنائية النني وزيزو

استفاد المنتخب الأولمبي من ثنائية محمد النني الذي أضاف ثقل لمنطقة وسط الملعب، بالإضافة إلى أحمد مصطفى زيزو، الذي شكل جبهة يمنى قوية مع الظهير أحمد عيد. 

رغم مطالب البعض، بتواجد النجم الأبرز في كرة القدم المصرية محمد صلاح، رفقة الفراعنة في الأولمبياد، إلى أن ظهور زيزو اللافت، جعل تلك الأفكار في طي نسيان، وخلق حالة من التكاتف خلف رجال المدرب ميكالي. 

منتخب مصر يحقق إنجاز تاريخي 

تألق عادل وعلاء

يضم المنتخب الأولمبي، مجموعة من المواهب المميزة تحت 23 عامًا، على رأسهم النجم الأول إبراهيم عادل الذي سجل 3 أهداف في البطولة ويتربع على عرش هدافي الفراعنة في أولمبياد باريس. 

يعد نجم بيراميدز، من الأعمدة الأساسية في تشكيل المدرب ميكالي، الذي يعتمد على اللاعب كثيرًا في مركز الجناح الأيسر وتكوين ثنائية مع الظهير الأيسر كريم الدبيس ومن بعده أحمد نبيل كوكا، لتقديم الدعم الهجومي خلف رأس الحربة أسامة فيصل.
كما تألق بشدة الحارس حمزة علاء، الذي نال أعلى تقييم مناصفة مع إبراهيم عادل بـ 8 نقاط، بينما نال أغلب لاعبي الفراعنة تقييم 7 من 10، وفقا لموقع يورو سبورت العالمي.

search