الجمعة، 20 سبتمبر 2024

04:08 ص

التعليم تمنح شهادة الصلاحية لنقل ١٥١٢ معلمًا

وزير التربية  والتعليم

وزير التربية والتعليم

إيمان رزق

A A

أصدر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، قرارًا وزاريًا بمنح شهادة الصلاحية اللازمة لنقل ١٥١٢ معلمًا وأخصائيًا إلى الوظائف المقابلة.

ونص القرار، على أن يُمنح شاغلي وظائف المجموعة النوعية التخصصية للتعليم، اعتبارًا من الأول من يناير الجاري، والمجموعة النوعية الفنية للتعليم، على اختلاف درجاتهم المالية من المعلمين القائمين بالتدريس، والأخصائيين الاجتماعيين والأخصائيين النفسيين، وأخصائي التكنولوجيا، وأخصائية الصحافة والإعلام، وأمناء المكتبات.

وكذلك من كان يشغل إحدى هذه الوظائف، وأُلحق للعمل في وظائف الإدارة بالمدارس، والإدارات، والمديريات التعليمية “الذين استوفوا برامج التنمية المهنية المقررة، والمتطلبات التي أقرتها الأكاديمية المهنية للمعلمين”، منحه شهادة الصلاحية اللازمة للنقل إلى الوظيفة المقابلة.

نص القرار

ونص القرار على أن يُنقل شاغلي “الدرجة الثالثة بأقدمية سنتين”، إلى “وظيفة معلم / أخصائي”، ويُنقل شاغلي الدرجة الثانية إلى وظيفة “معلم أول/ أخصائي أول”، كما يُنقل شاغلي الدرجة الأولى إلى وظيفة (معلم أول “أ” / أخصائي أول “أ”)، ويُنقل شاغلي درجة مدير عام إلى وظيفة (معلم خبير / أخصائي خبير).

نقل المعلمين

وأشار القرار إلى إصدار المحافظين، كل في نطاق اختصاصه، القرارات اللازمة لنقل المعلمين وغيرهم ممن ورد ذكرهم في القرار إلى الوظيفة المستحقة لكل منهم، ومنحهم بدل الاعتماد المقرر، وذلك بعد التحقق من استيفائهم باقي اشتراطات شغل الوظائف المنقولين إليها.

وأكدت الوزارة على أن يكون هناك مراعاة في ترتيب الأقدمية بين المنقولين إلى وظيفة واحدة بحسب أوضاعهم السابقة، على أن يتم منحهم بدل الاعتماد المقرر لهم، اعتبارًا من الشهر التالي لصدور قرار المحافظ المختص.

search