السبت، 21 سبتمبر 2024

02:48 م

رغم الأمطار.. جوليان ألفريد تمنح "سانت لوسيا" أول ميدالية أولمبية

العداءة جوليان ألفريد

العداءة جوليان ألفريد

تصدرت العداءة جوليان ألفريد، محركات البحث على جوجل بعد فوزها أمس السبت 3 أغسطس في أولمبياد باريس 2024، وحصولها على أول ميدالية أولمبية لبلادها “سانت لوسيا” الواقعة  ببحر الكاريبي.

 العداءة جوليان ألفريد

فوز العداءة جوليان ألفريد

واستطاعت العداءة جوليان ألفريد من إحراز ذهبية سباق 100 متر سيدات، وتحقيق رقمًا وطنيًا بمقدار 10.72 ثانية من خلال أدائها القوي الذي قدمته في المباراة، على الرغم من بلوغ درجة الحرارة 24 درجة مئوية، والأمطار الغزيرة التي جعلت المضمار مبللًا.

وتفوقت العداءة جوليان ألفريد على الأمريكيتين ريتشاردسون وجيفيرسون اللتان حلتا ثانيا وثالثا لتنالا الفضية والبرونزية، حيث حققت بطلة العالم الأمريكية شاكاري ريتشاردسون والمرشحة البارزة للفوز بالسباق، الميدالية الفضية بزمن 10.87 ثانية، فيما حصلت مواطنتها ميليسا جيفرسون على البرونزية بزمن 10.92 ثانية.

وكانت مباراة مسابقات ألعاب القوى في دورة الألعاب الأولمبية 2024 انطلقت في باريس من على مضمار ملعب "استاد دو فرانس" في تمام الساعة 9:20 مساء أمس.

العداءة جوليان ألفريد

وحصلت العداءة جوليان ألفريد صاحبة الـ 23 عامًا على العديد من البطولات منها بطولة الجامعات الأمريكية NCAA، وفضية سباق 100 متر في الألعاب الأولمبية للشباب بيونس آيرس الأرجنتين عام 2018.

بالإضافة إلى فضية ألعاب الكومنولث بريطانيا 2022، وذهبية ألعاب أمريكا الوسطى والبحر الكاريبي عام 2023.

غياب الجامايكية فريزر برايس

وغابت حاملة اللقب الأولمبي الجامايكية فريزر برايس عن السباق، التي تشارك في خامس دورة أولمبية لها، في سباق قبل النهائي.

يُذكر أنها ظهرت في وقت لاحق عبر صفحات التواصل الاجتماعي برفقة أعضاء الفريق الجامايكي، يتجادلون مع المسؤولين، الذين بدا أنهم يرفضون السماح لها بالدخول.

ولا يزال ينتظر الاتحاد الدولي لألعاب القوى تأكيدًا رسميًّا بشأن سبب غيابها عن الفريق الجامايكي.

search