الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:37 ص

“ماسكين إيد بعض”.. انتشال جثتى زوجين من عقار روض الفرج المنهار

العقار المنهار

العقار المنهار

يوسف عماد الدين وحبيبة عاشور

A A

انتشلت قوات الدفاع المدني، منذ قليل جثتى رجل وزوجته، من أسفل عقار روض الفرج المنهار، ليرتفع عدد الجثث التى تم انتشالها لـ7.

وقال مصدر أمنى إن الزوجين ماتا بينما كان كلاهما يمسك يد الآخر، مضيفا أن قوات الإنقاذ تبحث عن ابن لهما لايزال أسفل الأنقاض.

واصطحبت قوات الحماية المدنية كلابًا بوليسية إلى موقع انهيار العقار في روض الفرج للتعرف على جثامين الضحايا المفقودين.

العقار المنهار

وحصل "تليجراف مصر" على أسماء وصور ضحايا حادث انهيار عقار في منطقة روض الفرج بالقاهرة، بعد انتشال جثثهم في عملية بحث استغرقت ساعات وتطلبت إزالة أطنان من الأنقاض.

أسماء الضحايا والمصابين

انتشل من أسفل أنقاض العقار جثث "ياسر محمد"، 38 عاما، صنايعي (مبيض محارة)، وعجوز تدعى "هالة"، 68 عامًا، وفتاة تدعى "ندى. أ"، 18 عامًا، طالبة، وجرى نقل الجثث إلى مشرحة زينهم تحت تصرف النيابة العامة.

العقار المنهار

كما تمكنت قوات الحماية المدنية في القاهرة من استخراج سبعة مصابين حتى الآن، هم: آية رأفت علي، 23 عامًا، عبد الرحمن طمان محمد، 60 عامًا، سحر عبد السميع عيد، 28 عامًا، إسلام فتحي عتريس، 17 عامًا، سيف إسماعيل، 10 أعوام، نجية طه درويش، 70 عامًا، وحجاج محمد محمد، 54 عامًا.

 

الإجراءات المتخذة

وقررت محافظة القاهرة تشكيل لجنة هندسية لمعاينة العقارات المجاورة للعقار المنهار بمنطقة الساحل في شبرا مصر، تحسبًا لسقوط أي منها، فيما يستكمل رجال الإنقاذ عمليات رفع الأنقاض للبحث عن ناجين.

العقار المنهار

تفاصيل الحادث

انهار عقار من سبعة طوابق بمنطقة روض الفرج في القاهرة، ظهر أمس، واستخرجت قوات الحماية المدنية عددًا من المصابين، وتعمل على إنقاذ آخرين من أسفل الأنقاض.

وتلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بمديرية أمن القاهرة بلاغًا من شرطة النجدة بانهيار العقار ووجود محتجزين أسفله. وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن إلى مكان الواقعة وتبين انهيار عقار مكون من سبعة طوابق ووجود عالقين أسفله.

شهادة أحد الناجين

وقال عامل محارة، وهو شاهد عيان على حادث انهيار العقار، إنه "كان يعمل في شقة بالطابق الثاني من العقار المنهار، عندما لاحظ ظهور تشققات في جدران الشقة، قبل أن تنتشر في جميع حوائط المبنى".

وأضاف شاهد العيان في تحقيقات رجال المباحث أن "المبنى يتكون من طابق أرضي وستة طوابق علوية، وعقب ملاحظتي للتشققات، غادرت المبنى، وبعدها انهار بالكامل في ثوانٍ معدودة".

search