الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:05 ص

"الرعاية الصحية": مكافأة تشجيعية لمدير مستشفى أسوان التخصصي

جانب من جولة رئيس هيئة الرعاية الصحية باسوان الدكتور احمد السبكي

جانب من جولة رئيس هيئة الرعاية الصحية باسوان الدكتور احمد السبكي

عبدالمجيد عبدالله

A A

أكد رئيس هيئة الرعاية الصحية الدكتور أحمد السبكي، أنه خلال جولته التفقدية على مستشفى أسوان التخصصي، لاحظ عدم جاهزية النظام الإلكتروني بالمستشفى، مما استدعى توجيه سرعة اتخاذ الإجراءات لتأهيل البنية التحتية اللازمة للتحول الرقمي.

معدلات الأداء

وأوضح السبكي، أنه تم رصد انخفاض في معدلات الأداء بقسم رضا المنتفعين وتكرار الشكاوى المتعلقة بالإجراءات الورقية، ووجه بضرورة التواجد المكثف مع المنتفعين وحل الشكاوى المرسلة. 

كما أشار إلى صرف مكافآت تشجيعية لمدير المستشفى ومدير العيادات نظراً لانتظام العمل بالمستشفى والتزام الطاقم الإداري.

حملات تفقدية شاملة

من جانبه، أضاف المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان الدكتور حسام عبدالغفار، أنه تم تنفيذ حملات تفقدية شاملة على عدة منشآت صحية، بما في ذلك مستشفى أسوان التخصصي، مستشفى المسلة، مستشفى التأمين الصحي، وحدة طب أسرة كيما، ووحدة طب أسرة الشلال. وشملت الزيارات تفقد جميع الأقسام، والاستماع لآراء ومقترحات متلقي الخدمة.

مستشفى المسلة

وفي مستشفى المسلة، أكد عبدالغفار انتظام العمل وولاء الطاقم الإداري، ولكن تم رصد عدم الالتزام الكامل بمعايير مكافحة العدوى، بالإضافة إلى نقص في القوى البشرية بقسم الرعاية المركزة، وتم توجيه بسرعة التعاقد مع استشاري رعاية مركزة.

أما في مستشفى التأمين الصحي، فقد تم رصد شكاوى متكررة بشأن التحاليل الطبية لمرضى الغسيل الكلوي، وتم توجيه التواصل مع مدير فرع التأمين الصحي لإنهاء الإجراءات. 

كما تم التوجيه بضغط البرنامج الزمني لتطوير المستشفى.

وحدة طب أسرة كيما

وفي وحدة طب أسرة كيما، تم رصد نقص في بعض الأدوية وعطل في أحد أجهزة المعمل، ووجه عبدالغفار بالتنسيق مع هيئة الشراء الموحد وشركة الصيانة لإصلاح الأعطال. 

كما تم التأكيد على ضرورة تكثيف الدورات التدريبية للعاملين بشركة الأمن لتحسين تعاملهم مع المنتفعين.

وفي وحدة طب أسرة الشلال، أشار عبدالغفار إلى التزام العاملين بالتواجد والتعامل الجيد مع المنتفعين، مع توجيه بصرف مكافآت تشجيعية، وتم رصد نقص في الأدوية والمستلزمات الطبية، وتم توجيه بتنسيق فوري لتوفير ما يلزم.

search