السبت، 05 أكتوبر 2024

04:31 م

"السبكي" يبحث مع "إيكو ميديكال" تعزيز السياحة العلاجية بجنوب سيناء

محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة

محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة

عبدالمجيد عبدالله

A A

قال رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية الدكتور أحمد السبكي، إن الهيئة تستهدف وضع خطة عمل مشتركة، لتنفيذ المبادرات والمشاريع الصحية في جنوب سيناء، لتعزيز الرعاية الصحية للمواطنين والمرضى الدوليين، بالتعاون مع الرئيس التنفيذي لشركة إيكو ميديكال الإماراتية الدكتور مجدي رياض فايق، ومحافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة، لبحث تعزيز السياحة العلاجية والاستثمارات الصحية في المحافظة.

ناقش الحضور أثناء اللقاء، سبل تعزيز التعاون في شتى مجالات الرعاية الصحية، بمحافظة جنوب سيناء، ومنها تعزيز البنية التحتية الصحية، وتعزيز الخدمات الطبية والعلاجية المتوفرة للمواطنين والمرضى الدوليين، وزيادة الاستثمارات في مجال السياحة العلاجية.

أكد السبكي، أن جنوب سيناء، تعتبر وجهة مفضلة للسياحة الصحية، نظرًا لموقعها الجميل ومناظرها الطبيعية الخلابة.

كما تم التأكيد على أهمية توفير البيئة الملائمة لاستقبال السياح الباحثين عن العلاج، بما في ذلك توفير الفنادق والمنتجعات الصحية ذات المستوى العالي والكوادر الطبية المتخصصة.

التأمين الشامل

وأشار إلى أن تطبيق التأمين الشامل عزز السياحة العلاجية التي تعد مصدر دخل هام، وذلك لتعزيز الاستثمارات الصحية ونمو الاقتصاد في مصر.

طبيعة جغرافية ومقومات سياحية

أكد محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة، أن المحافظة تتمتع بطبيعة جغرافية ومقومات سياحية متفردة تؤهلها لأن تصبح عاصمة السياحة العلاجية في مصر، متابعًا "أنه بعد نجاح تطبيق التأمين الشامل وجهود هيئة الرعاية الصحية في برامج الترويج للنشاط الصحي جنوب سيناء أصبحت جاذبة لكبرى الاستثمارات في شتى مجالات الرعاية الصحية واستقدام السياحة العلاجية".

أكد الرئيس التنفيذي لشركة إيكو ميديكال الإماراتية الدكتور مجدي رياض فايق، أن التعاون لتعزيز السياحة العلاجية في جنوب سيناء وتعزيز الاستثمارات الصحية في المحافظة، مضيفا "فخورون بالتعاون المثمر مع مصر في قطاع الرعاية الصحية ونتطلع لمزيد من التطور والنجاح المشترك خلال الفترة المقبلة".

ووجه محافظ جنوب سيناء، ورئيس هيئة الرعاية الصحية، الدعوة للرئيس التنفيذي لشركة إيكو ميديكال الإماراتية، لحضور المؤتمر الدولي للسياحة الصحية، المقرر انعقاده تحت رعاية فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في أوائل شهر مارس المقبل بالعاصمة الإدارية الجديدة.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search