الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:08 م

تأجيل محاكمة زوبع ومعتز مطر بتهمة الانضمام لجماعة إرهابية لـ3 نوفمبر

محمدناصر ومعتز مطر وزوبع

محمدناصر ومعتز مطر وزوبع

أحمد عادل

A A

قررت الدائرة الأولى بمحكمة الجنايات المنعقدة بمجمع محاكم بدر، تأجيل محاكمة حمزة زوبع، ومعتز مطر، وعبد الله الشريف، ومحمد ناصر، و14 آخرين، في قضية الانضمام إلى جماعة إرهابية، إلى جلسة 3 نوفمبر المقبل للنطق بالحكم.

صدر القرار برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، وعضوية المستشارين غريب عزت ومحمود زيدان، وسكرتارية ممدوح عبد الرشيد.

اتهامات

وأسندت النيابة إلى المتهمين تهم الانضمام وتولي قيادة جماعة إرهابية أُسست على خلاف أحكام القانون والدستور، وحيازة طائرة للتصوير وأجهزة أخرى، وارتكاب جريمة من جرائم تمويل الإرهاب. 

كانت نيابة أمن الدولة العليا قد أمرت بإحالة القضية إلى محكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة لمعاقبة المتهمين طبقًا لنصوص مواد الاتهام الواردة بقرار الإحالة مع استمرار حبس 11 متهمًا على ذمة القضية.

الحكم في قضية "خلية داعش سوريا الإرهابية"

في سياق منفصل، أصدرت الدائرة الأولى بمحكمة الجنايات أول درجة المنعقدة بمجمع محاكم بدر، حكمًا في إعادة محاكمة المتهم عبد الرحمن محمود النجار، المعروف باسمه الحركي "عبودي"، في قضية "خلية داعش سوريا الإرهابية".

قضت المحكمة بمعاقبة النجار بالسجن المشدد لمدة ثلاث سنوات بتهمة الانضمام لجماعة إرهابية، كما برأته من تهمة الالتحاق بجماعة مسلحة مقرها خارج البلاد. 

وأمرت المحكمة بإدراج المحكوم عليه على قائمة الإرهابيين، وألزمته بالمصاريف الجنائية.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، وعضوية المستشارين غريب محمد متولي، ومحمود زيدان، ومحمد نبيل، وسكرتارية ممدوح عبد الرشيد.

جدير بالذكر أن النجار كان قد صدر ضده حكم غيابي بالسجن المؤبد في وقت سابق، وأُلزم بالمصاريف، كما أُدرج على قائمتي الكيانات الإرهابية والإرهابيين بتاريخ 28 مارس 2021. 

وكانت المحكمة قد قضت سابقًا بالسجن المؤبد على 5 متهمين آخرين، بينهم 4 هاربين وآخر محبوس، وأمرت بإدراجهم على قوائم الإرهاب.

search