الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:55 ص

اجتماع لإطلاق اسم "أم كلثوم" على الدورة الـ9 لمهرجان أسوان لأفلام المرأة

مهرجان أسوان الدولي 

مهرجان أسوان الدولي 

هناء سلامة

A A

 عقدت إدارة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة اجتماعًا مع وزير الثقافة، الدكتور أحمد هنو، لبحث استعدادات بدء العمل في الدورة التاسعة التي ستعقد عام 2025.

مهرجان أسوان الدولي

حضر الاجتماع رئيسة مجلس الأمناء السفيرة ميرفت التلاوي، ورئيس المهرجان السيناريست محمد عبد الخالق، ومدير المهرجان الكاتب الصحفي حسن أبو العلا، ونائبة رئيس مجلس الأمناء الكاتبة عزة كامل. 

تناول الاجتماع إطلاق اسم كوكب الشرق أم كلثوم على الدورة التاسعة بمناسبة الذكرى الخمسين لوفاتها، وهي المرة الثانية التي تحمل فيها دورة المهرجان اسم رمز نسائي عربي بعد أن حملت دورته الثانية اسم المناضلة الجزائرية جميلة بوحيرد.

ورحب وزير الثقافة الدكتور أحمد هنو بإطلاق اسم كوكب الشرق على دورة المهرجان التاسعة، مؤكدًا الترتيب بين إدارة المهرجان والوزارة حول تفاصيل الاحتفاء بأم كلثوم والتي سيتم الإعلان عنها في وقت لاحق.

تناول الاجتماع أيضًا عرض خطة العمل للدورة المقبلة من المهرجان، حيث طرح وزير الثقافة فكرة إقامة مؤتمر علمي ضمن فعاليات الدورة التاسعة، على خلفية الجهد البحثي الذي يقوم به المهرجان في إصدار تقرير "صورة المرأة في السينما العربية" لمدة 5 سنوات، وكذلك المشروع التدريبي الممتد عبر ثماني سنوات ورش سينما أسوان.

يُذكر أن مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة يعقد دورته المقبلة برعاية وزارات الثقافة، والسياحة، والتضامن الاجتماعي، والمجلس القومي للمرأة، ومحافظة أسوان، ونقابة السينمائيين.

search