الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:08 م

من بطولة عبد العزيز مخيون.. فيلم "مادونا" ينافس في مهرجان طرابلس

عبد العزيز مخيون, وكريم قاسم

عبد العزيز مخيون, وكريم قاسم

هناء سلامة

A A

ينافس فيلم “مادونا” للمخرج جون فريد زكي، في المسابقة الرسمية للأفلام العربية بالدورة الحادية عشر من مهرجان طرابلس للأفلام بلبنان، وينظم من 19 حتى 25 سبتمبر.

 مشاركة الفيلم ستشهد عرضه الدولي الأول، وهو من بطولته عبد العزيز مخيون، وكريم قاسم، وكان عرضه الأول بمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية.

أحداث الفيلم

تدور أحداث الفيلم داخل أحد الأديرة الكاثوليكية اللاتينية في الإسكندرية، حين تتحول جريمة سرقة لوحة أثرية إلى معضلة فكرية بين كاهنين يسوعيين، بينما تتجه الشكوك نحو طاهية الدير التي تحتاج ابنتها إلى عملية جراحية لا تستطيع تحمل تكاليفها.

https://youtu.be/XA4ihHBihttps://youtu.be/XA4ihHBiLso?si=UEX7cQjEeuVihGNCLso?si=UEX7cQjEeuVihGNC

 جون فريد

يقول المخرج جون فريد زكي عن الفيلم، "نشأت في مجتمع مسيحي، وشهدت قصصًا لم تُروَ وصراعات خفية. كانت اللحظة المحورية بالنسبة لي هي رؤية امرأة فقيرة تطلب المال من راهب في كنيسة مليئة بالتحف الثمينة، ودفعني هذا إلى التساؤل عن سبب الحفاظ على هذه الكنوز بينما لا يحصل كل المحتاجون على المساعدات، ويستكشف فيلم مادونا هذه المعضلة: هل يجب أن نقدِّر التراث أكثر من الاحتياجات الإنسانية الملحة؟".

أبطال الفيلم 

جون فريد زكي مؤلف الفيلم بمشاركة أبانوب نبيل، ومن بطولة عبد العزيز مخيون وكريم قاسم وجورج ساسين، وإنتاج كريم قاسم وأدولف العسال ومركز الجزويت الثقافي بالإسكندرية، وبدعم من السفارة الأمريكية بالقاهرة ومعهد جوتة والمركز البريطاني بالإسكندرية.

search