السبت، 21 سبتمبر 2024

02:48 م

من هي أميرة أبو شقة؟.. بعد حصدها المركز الأخير في منافسات الإسكيت

اللاعبة أميرة أبو شقة

اللاعبة أميرة أبو شقة

بعد خروج لاعبة المنتخب الوطني للرماية، النائبة أميرة أبو شقة، من منافسات دورة الألعاب الأولمبية رقم 33، يهتم الكثيرون بمعرفة من هي أميرة أبو شقة؟ وهو ما يستعرضه "تليجراف مصر"، خلال السطور التالية.

من هي أميرة أبو شقة؟

أميرة أبو شقة في منافسات الإسكيت للسيدات

حصلت اللاعبة أميرة أبو شقة على المركز  الـ 29 والأخير في منافسات الإسكيت “الحفرة” في منافسات الجولة الأولى من الإسكيت للسيدات في أولمبياد باريس 2024، بمجموع نقاط 107، ما أدى إلى فشلها في التأهل إلى النهائيات.

وأصابت أميرة أبو شقة، 20 طبقًا من أصل 25 في الجولة الأولى، وحصلت على المركز الأخير بعد حصدها 62 طبقًا من أصل 75.

 وأُقيمت منافسات الإسكيت للسيدات بالعاصمة الفرنسية باريس خلال الفترة من 26 يوليو وحتى 11 أغسطس الجاري.

 أميرة أبو شقة 

من هي أميرة أبو شقة؟

وفيما يتعلق بتساؤل: من هي أميرة أبو شقة؟ فيستعرض “تليجراف مصر” الإجابة في السطور التالية:

  • النائبة أميرة أبو شقة هي عضو مجلس نواب وبطلة أفريقية في رماية الخرطوش، والإسكيت.
  •  وحاصلت النائبة أميرة أبو شقة على وسام رئيس الجمهورية الدرجة الثانية في الرياضة، بجانب أنها كانت  بطلة الجمهورية على مدار سنة.
  • حصلت على الميدالية الذهبية في الفرق في بطولة أفريقيا للرماية عام 2023.
  • ونالت شهادات متعددة ومنها كلية الآداب قسم اللغة الفرنسية، وكلية الاقتصاد، كما نالت تخصصات مختلفة من جامعة القاهرة وجامعة “MSA”.
  • وفي يوليو 2023 حصلت النائبة أميرة أبو شقة على المركز الأول وثاني التصنيف العربي، في بطولة الجمهورية لأطباق الإسكيت، التي أقيمت في نادي صيد 6 أكتوبر.
  • والنائبة أميرة أبو شقة متزوجة ولديها 3 أولاد.

أميرة أبو شقة وترشحها لمجلس النواب

وفي أحد اللقاءات التليفزيونية قالت أميرة أبو شقة عن ترشحها لمجلس النواب، إن مجلس النواب هو عبارة عن أداة، ورقابة، بجانب أنه مُساءلة للسلطة التفيذية وله مهمام كثيرة جدًا، وهذه المهام دفعتها لتمني أن تكون ضمن نائبات مصر.

وأضافت خلال برنامج “ونقول كمان” المُذاع عبر قناة “النهار”، تقديم ياسمين الخطيب، أنه بمجرد إتاحة الفرصة للمرأة بالمشاركة في الحياة السياسية، تقدمت بالترشح، مشيرة إلى أنه قديمًا لم يكن هناك فرصًا متاحة للمرأة لكن الآن القيادة السياسية بدأت تنظر للمرأة بعين الثقة والاهتمام.


 



 

search