الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

12:04 م

حفاظًا على المواطنين.. قرار مهم من محافظ البحيرة

جانب من جولة محافظ البحيرة في مستودع غاز بقرية كفر بولين

جانب من جولة محافظ البحيرة في مستودع غاز بقرية كفر بولين

إسلام أبو الوفا

A A

قررت الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة، غلق وتشميع مستودع اسطوانات بوتاجاز بقرية كفر بولين بكوم حمادة لمخالفته اللوائح وعدم تطبيق شروط الأمن والسلامة.

كما كلفت مديرية التموين بتوفير حصة يومية لخدمة أهالي القرية، مع مراجعة كافة المستودعات والتأكد من التزامها بكافة الاشتراطات والقوانين واللوائح الخاصة بالحماية المدنية والسلامة والصحة المهنية.

وشددت محافظ البحيرة على ضرورة تكثيف الحملات التموينية والتفتيشية، واتخاذ الإجرءات القانونية الرادعة لإحكام السيطرة على الأسواق، حفاظًا على حقوق المواطنين.

جاء ذلك خلال الجولة التي قامت بها اليوم بمركز كوم حمادة للوقوف على الخدمات المقدمة للمواطنين، كما تفقدت مصنع تدوير القمامة الذي يعمل على تحويل النفايات الصلبة إلى مواد قابلة لإعادة الاستخدام والتدوير، وحاليًا يعمل بطاقة إنتاجية من 300 إلى 400 طن يوميًا إنتاج سماد طبيعي عضوي من خلال 4 غربال وجميعها من التراكمات المتواجدة حاليا بساحات التخزين، كما يدخل للمصنع يوميًا 180 طن قمامة من المقالب الوسيطة بكوم حمادة والمراكز المحيطة.

وأكدت عازر، أن البحيرة تخطو بخطوات كبيرة لدعم وتطوير منظومة النظافة من خلال توفير أحدث المعدات والأجهزة والسيارات بكافة المراكز والمدن وتزويدها بإحتياجاتها التي تساعد على رفع كفاءة والارتقاء بمستوى النظافة بها.

search