الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:20 م

زيدان: أدعم العرب.. والفراعنة فاجأوا العالم بالروح القتالية (خاص)

زين الدين زيدان

زين الدين زيدان

محمود صبري

A A

دعم مدرب ريال مدريد السابق، وأسطورة كرة القدم الفرنسية، زين الدين زيدان، المنتخبين العربيين (مصر، المغرب) للحصول على ميدالية خلال بطولة أولمبياد باريس الحالية في كرة القدم.

ويستعد منتخب مصر لمواجهة صعبة أمام فرنسا، بينما تسعى المغرب للسير على خطى الفراعنة وهزيمة المنتخب الإسباني العنيد في الدور نصف النهائي.

وخلال تصريحات خاصة لـ "تليجراف مصر"، تمنى زين الدين زيدان، حصول أحد المنتخبات العربية على ميدالية في الأولمبياد، كما أشاد بالروح القتالية التي يتمتع بها لاعبو الفراعنة في البطولة حتى الآن.

أدعم العرب 

وقال زيدان :" لدي جذور عربية وأحن دائمًا لها، وأحب زيارة الوطن العربي، لذلك أدعم مصر والمغرب للحصول على ميدالية في الأولمبياد".

وأضاف: “المنتخب المغربي لديه عناصر مميزة، استطاع أشرف حكيمي قيادة المجموعة الحالية، لصناعة إنجاز جديد على غرار المنتخب الأول في كأس العالم الأخيرة في قطر”.

وتابع: “أداء أسود الأطلس أمام الأرجنتين كان مفتاح الثقة للاعبي المغرب، وهو ما ظهر في توالي المباريات، ولم اتفاجأ أبدًا بما قدمه الفريق حتى تلك المرحلة”.

القتالية سر التألق 

وعن مواجهة منتخب مصر أمام فرنسا قال: “ستكون مواجهة صعبة على كلا المنتخبين، على الورق فرنسا تمتلك أفضلية الأرض والأسماء، ولكن لاعبي ميكالي فاجأوا العالم بالروح القتالية، وهي نقطة القوة في الفريق المصري حتى الآن في البطولة”.

وعن توقعه للمباراة النهائية قال: “أتمنى أن تنافس المنتخبات العربية على الميدالية الذهبية، أدعم ذلك، ولكن داخل أرضية الملعب العمل والمثابرة هي الطريقة الوحيدة لتحقيق الفوز”.

وفاز منتخب مصر الأولمبي على نظيره باراجواي في ربع نهائي أولمبياد باريس 2024، بركلات الترجيح بنتيجة 5-4، بعد التعادل الإيجابي في الوقتين الأصلي والإضافي بهدف لكل منهما، وعلى الجانب الآخر تجاوز منتخب المغرب في الدور نفسه نظيره الأمريكي برباعية دون رد.

search