الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:37 ص

تعرف على فرص الأهلي للتتويج بلقب الدوري رسميًا

الأهلي

الأهلي

محمود صبري

A A

أصبح النادي الأهلي على أعتاب التتويج بلقب الدوري المصري للمرة الثانية تواليًا والـ 44 في تاريخه، عندما يواجه المقاولون العرب الليلة، على ستاد القاهرة ضمن منافسات الجولة المؤجلة من الأسبوع الـ23 من بطولة الدوري المصري الممتاز.

وفي حالة تحقيق المارد الأحمر الفوز على المقاولون العرب وخسارة أو تعادل بيراميدز الذي سيخوض مباراة في نفس التوقيت أمام زد على إستاد الدفاع الجوي في المباراة المؤجلة بين الفريقين من الجولة الـ29 من منافسات الدوري المصري الممتاز، سيحسم اللقب بشكل رسمي.

ويتبقى للنادي الأهلي 5 لقاءات يحتاج خلالها إلى تحقيق الفوز في مباراة والتعادل في أخرى، حال فوز بيراميدز، ليتوج رسميا بطلا للدوري الممتاز لموسم 2023/2024 وللمرة 44 في تاريخه.

وحال فوز الأحمر في مباراة والتعادل في مباراة يصل للنقطة 79 ويتوج رسميا بالمواجهات المباشرة مع بيراميدز في حالة فوز الأخير بجميع مبارياته المتبقية.

تاريخ مواجهات الأهلي والمقاولون العرب

التقى الأهلي والمقاولون العرب، 82 مرة قبل لقاء الليلة، فاز المارد الأحمر في 59 مباراة مقابل سبعة انتصارات لذئاب الجبل، فيما انتهت 16 مباراة بالتعادل بين الفريقين، وسجل الأهلى 143 هدفا في شباك المقاولون بينما اكتفى الذئاب بتسجيل 47 هدفًا.

وحقق الأهلي، فوزًا كبيرًا على المقاولون العرب بسداسية مقابل هدفين، وهو الأكبر في تاريخ مواجهات الفريقين، ويُعد أحمد بلال نجم الأهلي السابق هو هداف مباريات الأهلي والمقاولون العرب برصيد 7 أهداف.

search