الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:35 ص

إسلام البحيري يقضي ليلته في قسم العجوزة وغدًا أمام نيابة مدينة نصر

إسلام البحيري

إسلام البحيري

تليجراف مصر

A A

قالت مصادر أمنية إن الباحث إسلام البحيري سيقضي ليلته داخل قسم العجوزة بعد أن قدم معارضة في اتهامه في 9 قضايا شيكات دون رصيد.

وأضافت المصادر أن البحيري، سيتم عرضه غدًا الإثنين على نيابة مدينة نصر في عدد من تلك القضايا، وبعد الانتهاء من الإجراءات سيتم عرضه على نيابة العجوزة.

وكانت الأجهزة الأمنية قد ألقت القبض على إسلام البحيري، صباح اليوم الأحد بتهمة إصدار شيكات دون رصيد وتنفيذ 6 أحكام ضده في القضايا الجنائية.

اقرأ أيضًا: بعد إخلاء سبيله..إسلام بحيرى صادر ضده أحكامًا بـ 18 سنة سجن (خاص)

وكشف مصدر قضائي أن إسلام البحيري لديه 4 أحكام غيابية صادرة ضده بالحبس سنة و3 سنوات في قضايا شيكات بدون رصيد، صدرت في عامي 2021 و2022 بإجمالي 2.5 مليون جنيه. 

وأضاف أن لديه 3 أحكام قضائية في قضايا شيكات بدون رصيد من جنح مصر القديمة في نفس الأعوام، صدرت فيها أحكام غيابية بالحبس 3 سنوات عن كل قضية، بالإضافة إلى قضية في مدينة نصر في شيك بدون رصيد صدر فيها حكم غيابي بالحبس.

معارضة 4 أحكام قضائية

وأجرى البحيري معارضة على 4 أحكام قضائية جميعها تتعلق بشيكات بدون رصيد، حيث كانت القضية الأولى بمبلغ مليون و600 ألف جنيه، والقضية الثانية بمبلغ 600 ألف جنيه، والقضيتان الثالثة والرابعة كل منهما بمبلغ 34 ألف جنيه.

اتهاه إسلام البحيري بالنصب

وفي وقت سابق، كشفت سيدة تحمل جنسية إحدى الدول العربية عن مفاجأة بشأن اتهامها الباحث في الشؤون الإسلامية إسلام البحيري بالنصب عليها بمبلغ قدره 300 ألف درهم، مقابل استثماره في البورصة.

وقالت السيدة أمام جهات التحقيق إنها اكتشفت تشابه اسم البحيري مع شخص آخر اتهمته بالنصب عليها وتحرير شيك بدون رصيد، وطلبت التنازل بشكل رسمي عن بلاغ قدمته ضد الباحث، وتم الصلح بينهما.

وكانت سيدة قد اتهمت الباحث إسلام البحيري في بلاغ رسمي بالاستيلاء على 300 ألف درهم إماراتي، بحجة استثمارها في البورصة. بدأت التفاصيل تتكشف بتلقي اللواء محمد الشرقاوي، مدير مباحث الجيزة، إخطارًا من العقيد أحمد أبو بكر، مفتش مباحث أكتوبر، يفيد بتلقي المقدم أحمد السويركي، وكيل فرقة أكتوبر، بلاغًا من "دينا. ع"، سيدة أعمال من دولة الإمارات العربية وتحمل الجنسية العراقية، تفيد بتضررها من الباحث الشهير.

وقالت السيدة إنها حولت 300 ألف درهم إماراتي إلى إسلام البحيري بغرض استثمارها في البورصة المصرية قبل عامين.

وأضافت أنها حولت الأموال من حسابها ببنك الإمارات دبي الوطني إلى حساب خاص بالباحث في البنك العربي الأفريقي، نظير تشغيلها بالبورصة، وأعطاها شيكًا بنكيًا صادرًا من بنك الإمارات دبي بمبلغ مليون و45 ألف جنيه كضمانة لأموالها المحولة.

وتابعت أنها انتظرت عامين كاملين لتلقي أرباح أو رد المبلغ، ولكن البحيري كان يتهرب منها دائمًا. وعندما توجهت إلى بنك الإمارات دبي الوطني لصرف الشيك، اكتشفت عدم وجود أموال في حساب المشكو في حقه.

حُرر المحضر اللازم بالواقعة، وأُخطرت النيابة العامة للتحقيق.

search