الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:55 ص

وزير التعليم: لدينا خطة لجذب المعلمين والطلاب إلى المدارس

جانب من اجتماع المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين

جانب من اجتماع المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين

إيمان رزق

A A

قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، محمد عبد اللطيف، إن وزارته تعمل على عدد من المحاور والاستراتيجيات لمواجهة التحديات التي تعيق جذب الطلاب للمدارس، من خلال تعاون مع مركز البحوث التربوية في إعداد دراسات يعدها خبراءه.

أضاف الوزير، أن لائحة الانضباط المدرسي مهمة في تحفيز الطلاب ودعم رسالة المعلم داخل الفصل الدراسي، بما ينعكس على انضباط العملية التعليمية.

خلال اجتماع المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين اليوم، أكد عبد اللطيف أن قضية التربية والتعليم ليست قضية “وزارة واحدة”، ولكنها قضية مجتمعية تشارك فيها العديد من الأطراف والجهات، مشيرا إلى أن المجلس يعد شريكًا أساسيًا باعتباره الممثل الشرعي لآراء أولياء الأمور والمعلمين، فضلًا عن دوره في العمل على أرض الواقع داخل المدارس. 

استعرض الوزير، خلال الاجتماع، الزيارات التي جرت للمحافظات والاستماع إلى مقترحات مديري المديريات التعليمية ومديري الإدارات، والمدارس والمعلمين للمشكلات التي تواجه العملية التعليمية، والدراسات والحلول التي تم طرحها لهذه المشكلات في ظل الإمكانات الموجودة بالفعل وقابلية تنفيذها على أرض الواقع.

قال، "لدى قناعة بأن حل قضايا ومشكلات التعليم تتم بدعم من العاملين في أرض الواقع والميدان"، مشيرًا إلى أن تنفيذ الآليات المناسبة سيتم بالتعاون مع مديري المدارس والإدارات والمعلمين.

شهد الاجتماع استعراضا لمقترحات وآراء أعضاء مجلس الأمناء حول أهم القضايا المتعلقة بتطوير العملية التعليمية في مختلف المحافظات.

search