الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:16 م

هيئة الدواء تستعين بالجامعات لتدريب الصيادلة "إجباريا"

جانب نت مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الدواء والمجلس الأعلى للجامعات

جانب نت مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الدواء والمجلس الأعلى للجامعات

عبدالمجيد عبدالله

A A

استعانت هيئة الدواء بالجامعات لبدء تنفيذ سنة التدريب الإجباري لطلاب كليات الصيدلة “الامتياز”، من خلال توقيع بروتوكول تعاون يضمن تنفيذ ذلك.   

أوضحت هيئة الدواء، في بيان لها، أن البروتوكول يتضمن مجموعة من الدورات العملية التطبيقية المقدمة في المنشآت والمؤسسات الصيدلية، وكذا المؤسسات والهيئات العلاجية الحكومية والخاصة، وهو ما يحقق تدريباً تطبيقياً على الممارسة الفعلية للمهنة، والعمل على الربط الفعلي بين مواقع العمل الصيدلي والدراسة الاكاديمية بالجامعات.

يشمل البروتوكول ست دورات تدريبية تناوبية في مختلف مجالات العمل الصيدلي، على أن تكون مدة كل دورة ستة أسابيع تبدأ بعد اجتياز الطالب عدد الساعات المنصوص عليها في اللائحة الأكاديمية لبرنامج بكالوريوس الصيدلة "Pharm-D  أو Pharm-D" صيدلة إكلينيكية، وكذا اجتياز التدريب الصيفي (مائة ساعة).

يهدف التعاون إلى تنمية قدرات ومهارات خريجي كليات الصيدلة؛ لتلبية احتياجات سوق العمل من كفاءات، وتطوير جودة الأداء، وإعداد صيادلة مؤهلين بأحدث المفاهيم في مجال الرعاية الصحية واكتشاف وتطوير الدواء.

أكدت الهيئة الدواء أن التعاون يندرج ضمن اهتمامها بالموارد البشرية الصيدلية، والعمل على تعزيز قدرات الصيادلة المصريين، وتأهيلهم لكل ما هو جديد، وإكسابهم المهارات المناسبة لمواكبة احتياجات سوق العمل المتجددة.

search