الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:18 ص

يارا الشرقاوي لاعبة منتخب سلاح الشيش: لم أحظ بالدعم المناسب

يارا الشرقاوي

يارا الشرقاوي

هيثم موسى

A A

أكدت لاعبة منتخب سلاح الشيش، يارا الشرقاوي، أنها لم تحظ بالدعم الكامل خلال مشاركتها في أولمبياد باريس 2024.

وأضافت أنها لم تحظ بالدعم المادي أو المعنوي، بالرغم من فوزها بالبطولة الأفريقية عامين متتاليين كما نجحت في التأهل لدور الـ64 الرئيسي ببطولة العالم في الـ5 نسخ الماضية محققه العلامة الكاملة بدور المجموعات في آخر نسختين.

وأوضحت يارا الشرقاوي أنها تأهلت لدور الـ 64 الرئيسي بكأس العالم بصربيا 2023، ومتابعين السلاح يعلمون جيدا أن التأهل لدور الـ 64 الرئيسي ليس سهلا. 

يارا الشرقاوي 

تصريحات يارا الشرقاوي لاعبة المبارزة المصرية 

يارا الشرقاوي كتبت عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: "بعد انتهاء مشاركتي في أولمبياد باريس 2024 .. أولا مبروك للبطل محمد السيد المتوج بالميدالية المصرية الأولى في الدورة، ومبروك للاتحاد المصري للسلاح على هذا الإنجاز الكبير". 

وقالت يارا :" ثانيا، الحمدلله الذي أنعم علي بمشاركة ثالثة في دورة من دورات الألعاب الأولمبية فهذا حلم كبير لأي رياضي في العالم". 

وأضافت: "ثالثا طوال ممارستي للرياضة لم أود أبدا أن أتحدث عن أي شيء، أحببت العمل في صمت وأردت أن أترجم حبي للمبارزة بالإخلاص في التدريب، وما أكتبه حاليا ليس تبريرًا للنتائج ولكن هو توضيح لما تم إتاحته لي في خلال السنوات السابقة بعد أولمبياد طوكيو". 

وتابعت:" للأسف لم أحظ بالدعم المناسب لا ماديا ولا معنويا، لقد فزت بالبطولة الأفريقية عامين متتاليين كما نجحت في التأهل لدور الـ 64 الرئيسي ببطولة العالم في الـ5 نسخ الماضية محققه العلامة الكاملة بدور المجموعات في آخر نسختين، واستطاعت التأهل لدور الـ64 الرئيسي بكأس العالم بصربيا 2023، ومتابعين السلاح يعلمون جيدا أن التأهل لدور الـ64 الرئيسي ليس سهلا". 

يارا الشرقاوي في بطولة أفريقيا 

وواصلت:" عقب أولمبياد طوكيو 2021 لم أشارك في أي معسكر خارجي وشاركت في معسكر واحد في شهر يناير هذا العام على نفقتي الخاصة".

وأردفت:" كما شاركت في 5 كؤوس عالم من 15 على مدار الـ 3 سنوات ولم أشارك في أي من بطولات الجائزة الكبرى من الـ 9 بطولات التي لُعبت من قبل". 

وأوضحت:" قبل منافسات باريس لم يتم إتاحة أي إعداد للفريق حتى اللحظة النهائية قبل الأولمبياد فقد شارك الفريق في معسكر خارجي على نفقته الخاصة، بالإضافة إلى عدم وجود مدرب منتخب لسلاح الشيش سيدات منذ شهر مارس الماضي". 

وأِشارت: "ومع ذلك اجتهدت وحاولت ولم استسلم، وبالرغم من عدم توفر الدعم اللازم أقنعت نفسي أن الإرادة والاجتهاد كافيان لتحقيق حلمي ونجحت في تحسين العديد من نتائجي كما أخفقت في العديد وتعلمت من كل تجربة، ولكن الرياضة تتطلب الاحتكاك والتخطيط والمساعدة من المدربين". 

وتابعت:" ومع ذلك حصلت على أكثر من 30 ميدالية أفريقية متنوعة في جميع المراحل العمرية، كما توجت بـ7 ميداليات ببطولة البحر الأبيض المتوسط من ضمنها ذهبية الفردي، إضافةً لـ4 ذهبيات عربية". 

وأتمت: "في النهاية، الرياضة تعني لي كل شيء وبفضل من الله سبحانه وتعالي والدعم العائلي نجحت في تحقيق العديد من الإنجازات ورفعت علم بلدي مصر في العديد من المحافل الدولية وتشرفت بتمثيل وطني الذي أكن له كل الحب والتقدير". 

يذكر أن يارا الشرقاوى خسرت من بطلة الصين بنتيجة 15-5 فى دور الـ32 بأولمبياد باريس 2024 لتودع منافسات الفردى.

search