الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

10:21 ص

وزيرة التضامن: ضم 50 ألف أسرة جديدة لبرنامج تكافل وكرامة

وزيرة التضامن الاجتماعي

وزيرة التضامن الاجتماعي

أسامة حماد

A A

أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتورة مايا مرسي، في مهرجان "العالم علمين" المقام بمدينة العلمين الجديدة، عن ضم 50 ألف أسرة جديدة من الأولى بالرعاية لبرنامج “تكافل وكرامة”، مؤكدة عمل الوزراة على وضع خطة لإنهاء قوائم الانتظار في برنامج الدعم النقدي المشروط "تكافل وكرامة".

20 ألف بطاقة خدمات متكاملة

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي، أنه سيتم تسليم 20 ألف بطاقة خدمات متكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة خلال أغسطس الجاري، مؤكدة أنه تم الاتفاق مع الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، على توحيد لجان الكشف الطبي والوظيفي وتسهيل الإجراءات حيث أن ذوي الهمم من أولويات الوزراة.

جولة في مهرجان العلمين

وأجرت الدكتورة مايا مرسي، جولة موسعة في مهرجان العلمين الجديدة لعام 2024، بمشاركة الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية عمرو الفقي، حيث تفقدت وزيرة التضامن الاجتماعي منطقة أرض المعارض بمهرجان العلمين الجديدة، والمنطقة الترفيهية الشاطئية.

وتابعت وزيرة التضامن، عددا من الأنشطة الرياضية والترفيهية، والخدمات المقدمة لذوي الهمم، كما التقت عدداً من ذوي الهمم، وعقدت مؤتمرًا صحفيًا موسعًا بحضور مختلف وسائل الإعلام.

وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعي إلى نجاح الإرادة السياسية في تحويل مدينة العلمين من أكبر حقل ألغام إلى عالم من الفرص، وهذا يعد صميم عملية التنمية، حيث أصبحت مدينة كل المصريين لكل الفئات والأعمار، والجميع له مكان هنا في مدينة العلمين الجديدة.

وأوضحت أن وزارة التضامن الاجتماعي تثمن الدور الكبير للشركة المتحدة التي أصبحت أحد ركائز صناعة القوى الناعمة ونجاحها يضمن لمصر الريادة الإعلامية والفنية في المنطقة، كما أن الشركة المتحدة قدمت أفكاراً إبداعية مهمة هذا العام.

حملة ايد واحدة

وأوضحت الدكتورة مايا مرسي أن الوزارة بالتعاون مع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ومؤسسة حياة كريمة والهلال الأحمر المصري أطلقوا حملة " ايد واحدة"، والتي تأتي في إطار الجهود المستمرة لتعزيز مظلة الحماية الاجتماعية وتحسين مستوى المعيشة للفئات الأكثر استحقاقا.

وتابعت “تهدف إلى خدمة مليون ونصف المليون أسرة من الأسر الأكثر احتياجا، حيث ستعمل الحملة على توفير الدعم الغذائي والدعم النقدي وتوفير الخدمات الصحية وتقديم البرامج التوعوية”.

التضامن مع غزة

وأعلنت التضامن مع غزة، مشيرة إلى أنه من خلال الهلال الأحمر المصري شاركنا في إدخال المساعدات بالتنسيق مع كل أجهزة الدولة المصرية والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، مختتمة "مستمرون في دعم الأشقاء في قطاع غزة".

search