الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

11:09 ص

غرفة السياحة: الساحل الشمالي ضمن الوجهات الأكثر جاذبية عالميا

العلمين الجديدة

العلمين الجديدة

جاسم حسن

A A

أبدى هشام إدريس، عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة، تفاؤلاً حيال الحركة السياحية في منطقة الساحل الشمالي، مشيراً إلى أن هذه الوجهة الساحلية دخلت ضمن قائمة أكثر خمس وجهات عالمية جاذبية.

وكشف إدريس خلال مداخلته الهاتفية مع الإعلامي عمر أديب في برنامج "الحكاية" على فضائية MBC مصر، أن الرواج السياحي في الساحل الشمالي شهد زيادة ملحوظة هذا العام، وخاصة بالنسبة للسياحة العربية والأجنبية التي سجلت معدلات إنفاق عالية.

وأفاد إدريس أن فئات الزوار الأجانب والعرب الذين توافدوا على الساحل الشمالي يندرجون تحت بند أصحاب الدخول المرتفعة والإنفاق العالي، حيث وصلت أسعار حجز بعض الغرف الفندقية الفاخرة إلى ما يتراوح بين 5 إلى 15 ألف دولار لليلة الواحدة.

وتابع قائلاً إن التطور الملحوظ في البنية التحتية والخدمات النوعية والفاخرة في الساحل الشمالي أسهم في وصوله إلى هذه المرتبة المرموقة عالمياً.

وأرجع إدريس النجاح الذي حققه الساحل الشمالي مؤخراً إلى الجهود الحثيثة للحكومة المصرية والقطاع الخاص في تطوير هذه البقعة الساحلية، مضيفًا أن الحكومة المصرية عملت بجد لجعل الساحل الشمالي مقصدا سياحيا عالميا ونفذت مشاريع بنية تحتية واستثمارية ضخمة لتحويل الأحلام إلى حقائق ملموسة على أرض الواقع.

وأكد إدريس على التنوع في الخيارات المتاحة للزوار في الساحل الشمالي، حيث تتوافر فنادق ومطاعم تتناسب مع مختلف مستويات الدخل وتتيح للزائرين قضاء أوقات ممتعة والتمتع بأشكال الترفيه المختلفة بأقل التكاليف الممكنة.

وأضاف أن الساحل الشمالي يشهد كذلك ازدهارًا في حركة رحلات اليخوت الفاخرة، حيث يعد الساحل الشمالي الآن مقصدًا مثاليًا لأصحاب المراكب واليخوت ويعد الفندق الجديد المخصص لاستضافة رواد اليخوت الأول من نوعه في المنطقة.

search