الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:21 ص

"جوكر وجرينتا".. قوة شحاتة تجبر ميكالي على التمسك به (تحليل)

محمد شحاتة لاعب الزمالك ومنتخب مصر الأوليمبي

محمد شحاتة لاعب الزمالك ومنتخب مصر الأوليمبي

إسراء عدلي

A A

يتمتع الدولي محمد شحاتة لاعب خط وسط منتخب مصر الأولمبي بالعديد من السمات التي تميزه، من خلالها استطاع حجز مركز أساسي له في تشكيلة الفراعنة الصغار بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

ويشتهر شحاتة بالقوة البدنية في أسلوب لعبه سواء مع فريقه الزمالك أو منتخب مصر الأولمبي، نظرا للياقته البدنية العالية، فضلا عن كونه "جوكر" يلعب في كل مراكز وسط الملعب ومركز الظهير الأيمن. 

ومن المقرر أن يخوض نجم المنتخب الأولمبي تجربة مختلفة له اليوم في تشكيلة البرازيل روجيرو ميكالي مدرب الفراعنة، ويلعب في مركز الظهير الأيمن نظرا لإصابة أحمد عيد بشد في العضلة الخلفية.  

 شحاتة في لقاء مصر وأوزبكستان 

7 مميزات لشحاتة 

1 -  القوة البدنية: يمتلك شحاتة قوة بدنية عالية تمكنه من الأداء بثبات على مدار المباراة، حتى إذا احتكمت للوقت الإضافي. 

 2 - المهارات الفنية: يتمتع لاعب الفراعنة الصغار بمهارات فنية عالية في التحكم بالكرة والمراوغة والتسديد على المرمى بشكل إيجابي، وآخرها هدفه في مرمى غينيا ضمن منافسات بطولة أفريقيا تحت 23 عاما.

 3 - التمركز الجيد: شحاتة لديه قدرة عالية على التمركز الجيد داخل الملعب مما يساعده على استغلال الفرص بشكل فعال، فضلا عن دوره الدفاعي القوي.

4 - الوعي التكتيكي: يتميز صاحب الـ23 بفهم جيد للتكتيكات والخطط التي يضعها البرازيلي روجيرو ميكالي مدرب منتخب مصر الأولمبي، مما يجعله لاعبًا مهمًا في التشكيلة الأساسية.

محمد شحاتة

5 - السرعة واللعب من أول لمسة: يمتلك سرعة كبيرة تساعده في التفوق على المدافعين وخلق الفرص الهجومية من خلال الكرات الطولية التي يلعبها لزملائه المهاجمين.

6 - القدرة على اللعب في مراكز متعددة: شحاتة يجيد اللعب في عدة مراكز داخل الملعب في خط المنتصف سواء مركز 8 أو مركز 6 أو مركز 10، بالإضافة إلى توظيفه في مركز الظهير الأيمن الذي استطاع اللعب فيه مؤخرا مع فريقه الزمالك، مما يضيف مرونة للتشكيلة.

محمد شحاتة

7 - الروح القتالية "الجرينتا": يتمتع اللاعب القوي بروح قتالية عالية وعزيمة قوية تساعده في تقديم أفضل أداء لديه خلال مبارياته سواء مع منتخب مصر أو فريقه الزمالك.

search