الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:53 م

"نيسان" تطرح طراز "باترول" الجديد في هذا الموعد

نيسان باترول

نيسان باترول

إسلام عزام

A A

تستعد "نيسان" لطرح السيارة الكروس أوفر SUV كبيرة الحجم "باترول"، أحدث طرازاتها في الشرق الأوسط والمخصصة للقيادة على الطرق الوعرة، في اليوم الرابع من شهر سبتمبر المقبل.

نشرت "نيسان" عبر موقعها الرسمي صورًا تظهر فيها الشبكة الأمامية والتي تشير إلى الجيل الجديد من "باترول".

وتكشف الصورة الشبكة الأمامية ذات التصميم المألوف "V-motion" والذي يتميز بشرائح أفقية من الكروم وتصميم مصفوفة على شكل قرص العسل بالجزء السفلي مع الاستغناء عن إطار الكروم السميك الموجود في الجيل الحالي.

وأكدت "نيسان" أن "باترول" الجديدة كليًا سوف تستبدل محركها الحالي ثماني الأسطوانات بآخر سداسي الأسطوانات أكثر كفاءة وتبلغ سعته على الأرجح 3.5 لتر ويتصل بشاحن تيربو مزدوج.

يذكر أن الجيل الحالي من "نيسان باترول" هو الجيل السادس وقد تم إطلاقها في عام 2010، والذي حصل على تعديلين في عامي 2014 و2019.

مواصفات نيسان باترول 2024

تتميز نيسان باترول 2024  بقوة وأداء مذهلين بفضل محركها المتطور. تعتمد السيارة على محرك بنزين بسعة 4.0 لتر، مما يتيح لها توليد قوة قصوى تصل إلى 275 حصان عند 5,600 دورة في الدقيقة، وعزم دوران يبلغ 394 نيوتن متر عند 4,000 دورة في الدقيقة.

هذا المحرك مصمم بتقنية عمود كامات علوي مزدوج (DOHC) وست اسطوانات V6 مع نظام التحكم المستمر بالتوقيت المتباين للصمامات (CVTCS)، بالإضافة إلى نظام حقن متعدد النقاط لتعزيز كفاءة الوقود وأداء المحرك.

يعزز نظام الدفع الرباعي من قدرات نيسان باترول على التضاريس المتنوعة، بينما يضمن ناقل الحركة الأوتوماتيكي بسبع سرعات توفير قيادة سلسة واستجابة سريعة في جميع الظروف. 

search