السبت، 05 أكتوبر 2024

04:47 م

دقيقة حداد على شُهداء فلسطين في حفل "جوائز ساويرس"| صور

نجيب ساويرس

نجيب ساويرس

A A

بدأ حفل جائزة ساويرس الثقافية في دورتها التاسعة عشرة، مساء اليوم الاثنين، بمركز التحرير الثقافي، بالوقف "دقيق حداد" على أرواح شهداء فلسطين، بحضور عدد من الوزراء والسفراء، ونخبة من الشخصيات العامة ورموز المجتمع، وعدد كبير من الفنانين والمثقفين والإعلاميين، وأعضاء لجان التحكيم.
يقدم الحفل ضيف الشرف الفنان الكبير حسين فهمي، وتقوم الإعلامية المتميزة جاسمين طه، بتقديم فقرات الحفل.

ووجه الفنان حسين فهمي الشكر لجميع القائمين على جوائز ساويرس الثقافية، مشيرًا إلى أنها ساهمت في تقديم أعمال للمبدعين والأدباء والمحبين للقراءة. 


ومن المقرر أن يتم الإعلان عن أسماء الفائزين من شباب وكبار الأدباء والكتاب في مختلف مجالات الجائزة والتي تضم: الرواية، والمجموعة القصصية، والسيناريو السينمائي والنص المسرحي والنقد الأدبي والسرديات الأدبية وأدب الطفل، وذلك بمشاركة عدد كبير من الفنانين والمبدعين المصريين.  

  


 

تعد جائزة ساويرس الثقافية أحد أهم برامج مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية في دعم جهود التنوير الثقافي وإثراء روح الأمة وبعث نهضتها، حيث أطلقت الجائزة في عام 2005 لاختيار الأعمال الأدبية المتميزة لكبار وشباب الأدباء والكتاب المصريين بهدف تشجيع الإبداع الفني وإلقاء الضوء على المواهب الجديدة الواعدة وتكريم النخبة من قامات الأدباء والكتاب عن أعمالهم الإبداعية في مجالات الرواية والقصة القصيرة والسيناريو السينمائي والنص المسرحي والنقد الأدبي والسرديات الأدبية، وأدب الطفل.

ومنذ انطلاقها وعلى مدار 19 عامًا، شكلت الجائزة قاعدة مثالية لإثراء الحياة الثقافية في مصر، من خلال تتويج العديد من التجارب الإبداعية الحقيقية، كما استطاعت أن تحقق مكانة بارزة بين الجوائز العربية والمحلية.
 

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search