الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:36 ص

أمينة شلباية بعد أول تجربة تمثيل: "أتقبل النقد"

أمينة شلباية

أمينة شلباية

نورهان طلعت

A A

في تجربة جديدة ومختلفة في مسيرتها المهنية، خاضت خبيرة الإتيكيت، أمينة شلباية، تجربة التمثيل للمرة الأولى، عبر مشاركتها في فيلم “ليه تعيشها لوحدك؟” أمام النجمين خالد الصاوي وشريف منير.

أمينة تحدثت لـ"تليجراف مصر"، عن أسباب دخولها مجال التمثيل من خلال هذا الفيلم "لم تكن هذه المرة الأولى التي يُعرض عليّ فيها العمل بمجال التمثيل، هناك أربع محاولات سابقة من جانب صنّاع أعمال آخرين، إلا أنني كنت أرفض هذا الأمر، فلم أكن أذهب إلى جلسات العمل من الأساس".

وأضافت "في فيلم (ليه تعيشها لوحدك؟) قررت أن أذهب، وقابلت المخرج حسام الجوهري، وبعد اللقاء وافقت على هذه الخطوة، ووعدني بالتدريب لأظهر بشكل جيد".

خلال أحداث هذا الشريط السينمائي، تظهر شلباية في دور والدة سلمى أبو ضيف وطليقة خالد الصاوي. وقالت "مساحة الدور صغيرة، لكنّ الشخصية قريبة مني، وتشبهني في علاقتي بأبنائي، من حيث الانفعال عليهم وأيضًا النصائح التي أقدّمها لهم باستمرار".

أمينة شلباية بفيلم"ليه تعيشها لوحدك؟"

سنة أولى تمثيل

ولم تشعر أمينة بأي رهبة من الكاميرا أثناء تصوير مشاهدها، فهي كما تقول معتادة على الوقوف أمامها كمذيعة "يبدو الأمر جيدًا خاصة مع حفظ الدور بشكل جيد والتركيز أثناء التصوير". تتابع "واجهت صعوبة في الفصل بين شخصيتي الحقيقية والدور الذي ألعبه، من حيث اختلاط المشاعر، لذلك إن أردت الاستمرار في هذا المجال، يجب أن أتدّرب كثيرًا لأصل إلى مستوى أرضى عنه تمامًا".

ردود الفعل

وعلقت شلباية على ردود الفعل التي تلقتها حول تجربتها الأولى "لم تجمعني مشاهد مع خالد الصاوي وشريف منير، لكنهما أشادا بتجربتي الأولى في التمثيل، وأنا شخصيًا وجدت أن المشهد الأخير الذي قدمته كان أفضل كثيرًا من مشاهدي الأولى، فالأمر كان تصاعديًا".

وعما إذا كانت قد تلقت تعليقات سلبية بشأن دورها في الفيلم، قالت "حتى الآن لم أرَ أي تعليق سلبي، لكن إذا صادفني ذلك فسوف أتقبل النقد بصدر رحب، فهذه أول تجربة لي ودوري في العمل ليس كبيرًا".

تكرار التجربة

وعن رغبتها في تكرار تجربتها مع التمثيل قالت "لم أحدّد ذلك بعد، فلم تعرض عليّ أعمال جديدة، لكن إذا قررت تكرار التجربة، فيجب أن أتدّرب جيدًا، بحيث لا يكون الأمر مجرد مشاركة".

وأضافت "لا أعلم إذا كنت سأستطيع التوفيق بين عملي التمثيل ورعاية أبنائي، فهم ما زالوا صغارًا في السن، ويحتاجون لي طوال الوقت، وأنا سعيدة بتجربة التمثيل حتى إذا كانت لمرة واحدة".

ولا تفكر خبيرة الإتيكيت الموضة في ترك مجالها الأساسي هذا، والاتجاه بشكل كامل إلى التمثيل "عملي هو حبي الأول، لا يمكن أن أتركه مهما حدث، ولا أتعامل معه باعتباره مجرد عمل، بل هو عشقي".

الابتعاد عن البرامج

أمينة أثارت الجدل أخيرًا باعترافها للجمهور بأن هناك منتجات قامت بالإعلان عنها عبر برنامجها، ولم تكن راضية عنها، وعن هذه التجربة قالت "ابتعدت لمدة ثلاث سنوات عن تقديم البرامج بسبب إصرار البرنامج على تقديم منتجات سيئة والدعاية لها، لكنني بعد فترة قصيرة رفضت هذا الأمر تمامًا، وقررت فسخ التعاقد معهم، لشعوري بحرمانية ما يحدث".

وأضافت "شعرت أن مشواري سيضيع، وسأخسر نفسي، وأنا أعتبر أن عملي هو حياتي، لذلك إذا عُرض عليّ تقديم مثل هذه البرامج مجددًا سأرفض".

وعن قلقها من ردود فعل الجمهور تجاه اعترافها هذا، قالت "لا يقلقني هذا الاعتراف. أنا معترفة بخطئي، والجمهور يعلم جيدًا أنني صادقة طوال مسيرتي، لذا عندما وجدت أنه لا حل مع هذا البرنامج واستمراره في تقديم الدعاية لمنتجات سيئة، فسخت العقد بلا تردد".

عقد جديد

وأكدت أمينة شلباية توقيعها عقدًا جديدًا مع إحدى الشركات، وضعت فيه شروطًا حازمة تجاه أي إعلانات ستظهر في البرنامج، وإنها ستقدّم الدعاية فقط للمنتجات التي تعلم جيدًا مدى جودتها، لافتة إلى إن هذا البرنامج سيُبث أيضًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي إلى جانب العرض بإحدى القنوات الفضائية، لكن الأمر لم يُحسم بعد بشأن هوية هذه القناة.

search