الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

11:02 ص

تجديد حبس المتهمين بقتل طفلة لسرقة قرطها الذهبي في الشرقية

الطفلة المجني عليها جنى محسن

الطفلة المجني عليها جنى محسن

الشرقية - أحمد صلاح

A A

أصدر قاضي المعارضات بمحكمة العاشر من رمضان الجزئية، بمحافظة الشرقية، قرارًا بحبس ثلاثة متهمين 15 يومًا على ذمة التحقيقات، على خلفية اتهامهم، بقتل طفلة تدعى “جنى محسن” وسرقة قرطها الذهبي، والعثور على جثتها في حالة تحلُّل.

تمكّن ضباط البحث الجنائي بمديرية أمن الشرقية بالتنسيق مع الأمن العام، من كشف غموض العثور على جثة طفلة في حالة تحلل، بعد تغيُّبها عن منزل أسرتها لمدة ثلاثة أيام، بمدينة العاشر من رمضان، حيث تبيّن أن وراء ارتكاب الجريمة 3 متهمين، وأن الجريمة تمت بغرض السرقة.

وتبيّن من التحريات أن وراء ارتكاب الواقعة شاب يُدعى "محمد.أ." (36 عامًا)، عاطل، مقيم بمحافظة أسيوط، وسبق اتهامه في قضايا سرقة ومشاجرة وتبديد، وأن المتهم قد استدرج الطفلة، أثناء سيرها بالشارع لشراء طماطم لأسرتها، وتقابل معها مصدافة واستدرجها، بزعم شراء حلوى لها، قبل أن يصعد بها إلى منزل تحت الإنشاء محل العثور على الجثة ووقام بخنقها هناك وسرقة قرطها الذهبي.

ولم تثبت التحقيقات والطب الشرعي أي تعدٍ جنسي على الطفلة، وأن الدافع الحقيقي هو السرقة، وبعدها قام بممارسة عمله الطبيعي بالخردة، وأعطى القرط الذهبي لزميل له “سوداني الجنسية ويقيم بالقاهرة"، بهدف بيعه، فيما أعطاه الأخير لسيدة لتبيعه رغم علمهما أنه متحصلات سرقة.

تم ضبط المتهمين الثلاثة، منفذ الجريمة وصديقة والفتاة التي باعت القرط لمحل صاغة بنطاق القاهرة، وبالعرض على النيابة العامة، اعترف المتهمون بارتكاب الواقعة، وتم عمل معاينة تصورية للمتهم من قبل النيابة العامة، وقررت برئاسة المستشار رأفت القاضي، رئيس نيابة العاشر، حبسهم على ذمة التحقيقات.

كانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، تلقت إخطارًا يفيد بورود بلاغ من أسرة الطفلة “جنى محسن” (8 سنوات)، مقيمة بمدينة العاشر من رمضان، بتغيُّب الطفلة عن منزل الأسرة.

وتم العثور على جثة الطفلة، في حالة تحلّل، بجوار أحد المساكن بمدينة العاشر من رمضان، وتحرّر عن ذلك المحضر رقم "1489" لسنة 2024 إداري ثالث العاشر من رمضان.

وجرى نقل الجثة إلى ثلاجة حفظ الموتى والتحفظ عليها تحت تصرف النيابة العامة، التي صرحت بالدفن عقب الانتهاء من الصفة التشريحية، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة وملابساتها وكيفية حدوثها.

search