السبت، 21 سبتمبر 2024

08:40 ص

إحالة القيادي الإخواني يحيى موسى و15 آخرين للجنايات

 نيابة امن الدولة العليا

نيابة امن الدولة العليا

محمد العبساوي

A A

أحالت نيابة أمن الدولة العليا، القيادى الإخواني يحيي موسى و15 آخرين إلى محكمة الجنايات، لاتهامهم بتمويل جماعة إرهابية محظورة والاتجار في النقد الأجنبي.

وذكر  أمر إحالة المتهمين، أن المتهمين في غضون الفترة من 2014 حتى ديسمبر 2023، تولوا قيادة في جماعة إرهابية داخل مصر وخارجها، وانضموا إليها وشاركوا في تمويل الإرهاب بالإضافة للتعامل في النقد الأجنبي خارج الإطار المصرفي.

نص أمر الإحالة

وأشار أمر الإحالة إلى أن المتهمين ارتكبوا جريمة من جرائم تمويل الإرهاب ووفروا ونقلوا وأمدوا أعضاء الجماعة بأموال ومستندات مزورة، وشاركوا في تزوير مستندات تخرج جامعي، بالإضافة لاستعمال أختام جهات حكومية مقلدة.

وشمل أمر الاحالة قائمة المتهمين وهم: يحيي موسى هارب، ومحمد حسين وشهرته محمد ولي الله، وإبراهيم مصطفى حجاج، وعصام فيصل شلضوم، وأحمد حسين محمد، وإبراهيم محمد شلبي، وخالد النجار، وأحمد حسين إبراهيم، وأحمد محمد ياقوت.

ضمت قائمة المحالين للمحاكمة أيضًا: محمد إبراهيم إبراهيم، وأسامة محمود حامد،  وباسم عبدالرؤوف، ودعاء أحمد إبراهيم، وعلي خالد الطبلاوي، ومعاذ زكريا،  وعبد الله السباعي ومحمد عبد النبي.

وقررت  محكمة الاستئناف تحديد أولى جلسات محاكمة يحيي موسى وآخرين في قضية التمويل والاتجار في النقد الأجنبي،  في موعد 10 أغسطس الجارى أمام الدائرة الثالثة إرهاب برئاسة المستشار وجدي عبدالمنعم .

search