الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:36 ص

الداخلية: مراكز الإصلاح تلتزم بمعايير حقوق الإنسان.. وما يتردد شائعات إخوانية

مركز الإصلاح والتأهيل

مركز الإصلاح والتأهيل

ملك نادر

A A

نفى مصدر أمني، صحة ما تم تداوله عبر مواقع إلكترونية وصفحات مواقع تواصل اجتماعي بشأن الأوضاع داخل مراكز الإصلاح والتأهيل، قائلًا إنها تابعة لجماعة الإخوان الإرهابية .

وأكد المصدر في بيان لوزارة الداخلية اليوم، أن مراكز الإصلاح والتأهيل يتوافر بها جميع الإمكانات المعيشية والصحية للنزلاء بما يضمن تأهيلهم وفقًا لأعلى المعايير الدولية لحقوق الإنسان.

مراكز الإصلاح والتأهيل

وأوضح المصدر، أن تلك المزاعم تؤكد على حالة اليأس التى تشهدها الجماعة الإرهابية والتى دأبت على نشر الشائعات واختلاق الأكاذيب بعد أن فقدت مصداقيتها بأوساط الرأي العام.

وفي يوم الأحد الموافق 21 يوليو 2024، قررت وزارة الداخلية منح نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل زيارة استثنائية تبدأ من يوم الثلاثاء 23 يوليو 2024 حتى يوم الخميس 22 أغسطس 2024، بمناسبة ذكرى 23 يوليو.

ولن تحتسب هذه الزيارة الاستثنائية ضمن الزيارات المقررة للنزلاء.

تأتي هذه الخطوة في إطار حرص وزارة الداخلية على تعزيز قيم حقوق الإنسان وتطبيق السياسة العقابية الحديثة، فضلاً عن توفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء.

قرار رد الجنسية

وفي سياق آخر، وافق وزير الداخلية محمود توفيق، اليوم الأحد، على إعادة الجنسية المصرية لـ12 شخصًا بموجب القرار رقم 1191 لسنة 2024.

ويستند القرار إلى الدستور والقانون رقم 26 لسنة 1975 بشأن الجنسية المصرية، بالإضافة إلى القرار الوزاري رقم 1004 لسنة 2018 الذي يخول مساعد الوزير لقطاع شؤون مكتب الوزير بمباشرة الاختصاصات المتعلقة بالجنسية.

search